شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح شفاط عادم موقد الطهي الذي فقد قدرته على الشفط؟

كيف يمكن إصلاح شفاط عادم موقد الطهي الذي فقد قدرته على الشفط؟
كيف يمكن إصلاح شفاط عادم موقد الطهي الذي فقد قدرته على الشفط؟
 
 

هناك أسباب عديدة لفقدان شفاط العادم قدرته على الشفط. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

تنظيف فلتر الشحوم بانتظام

 

إذا كان شفاط العادم يحتوي على وصلة فتحة تهوية، فإنه على الأرجح يحتوي على فلتر شبكي معدني قابل لإعادة الاستخدام ويحتاج إلى التنظيف من وقت لآخر. إذا لم تنظّف الفلتر بانتظام، فإن الشحوم والأتربة سوف تخترقه وتصل إلى مراوح شفاط العادم أو الجدران الداخلية. وهذا سوف يعيق تدفق الهواء.

 

للاطلاع على مكان الفلتر وكيفية إزالته، راجع دليل المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

لتنظيف فلتر الشحوم، ضعه في ماء ساخن أو مغلي مع بعض من صابون الأطباق أو مادة إزالة شحوم مماثلة. اتركه بعض الوقت ليُنقع للسماح بتليين الشحوم. ثم عليك تنظيفه بإسفنجة أو فرشاة ناعمة. فُك الفلتر ونظّفه بشكل تام مرةً كل شهر.

 

بعض فلترات شفاطات العادم أيضًا صالحة للغسل في غسالة الصحون. احرص على تجفيف الفلتر تمامًا قبل إعادة تركيبه. 

 

 

 

استبدل فلتر الكربون بانتظام (الطرُز غير المزودة بفتحات تهوية)

 

إذا لم يكن شفاط العادم مزودًا بوصلة فتحة تهوية، فعلى الأرجح سيستخدم فلتر كربون. فلاتر الكربون هي فلاتر تُستعمل لمرة واحدة ويجب استبدالها من وقت إلى آخر.

 

اتبع التعليمات الواردة في دليل مستخدم شفاط العادم للتعرّف على كيفية فك فلتر الكربون واستبداله. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.  

 

من المستحسن تغيير فلتر الكربون كل ستة أشهر. إذا كنت تطهو كثيرًا أو تُكثِر من القلي، فقد تحتاج إلى تغيير فلتر الكربون كل ثلاثة إلى أربعة أشهر. 

 

 

 

البحث داخل شفاط العادم عن تراكمات الأوساخ

 

إذا ضمنت الاعتناء بفلترات شفاط العادم بشكل جيد، فهناك شيء آخر بحاجة إلى الفحص وهو فتحة تهوية شفاط العادم. إذا لم يخضع شفاط العادم للتنظيف لفترة طويلة، فقد تكون الأتربة والشحوم قد تسربت خلال الفلاتر وتوجهت نحو مروحة شفاط العادم. وبالرغم من أن ذلك غير محتمل، فإن بعض الأجسام الغريبة ربما تكون قد تم شفطها إلى داخل شفاط العادم، ما يعيق تدفق الهواء داخل الجهاز. 

 

لتتأكد من أن هذه ليست هي المشكلة، فُك كل أجزاء شفاط العادم القابلة للفك وافحص الجزء الداخلي منه. في أثناء القيام بذلك، امسح الجدران الداخلية جيدًا بقطعة مبللة من القماش. يمكنك استخدام منتجات تنظيف غير كاشطة أو صابون أطباق.

 

احرص على تجفيف الجدران الداخلية والفلتر تمامًا قبل إعادة تركيبه.

 

 

وصلة فتحة التهوية

 

قد يكون هناك انسداد يعيق تدفق الهواء في شفاط العادم بسبب بعض الأجسام العالقة داخل وصلة فتحة التهوية أو فتحة التهوية نفسها. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

 

التحقق من المشاكل التقنية

 

إذا استمرّت المشكلة، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة تقنية في شفاط العادم. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟