شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيفية إصلاح غسالة تهتز أو تترجرج

كيفية إصلاح غسالة تهتز أو تترجرج
كيفية إصلاح غسالة تهتز أو تترجرج

 

 

يؤثر الاهتزاز أو الحركة على أداء الغسل ويمكن حتى أن يتسبب في ضرر للجهاز. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

التأكّد من إزالة مسامير النقل والستيروفوم الواقي في أثناء التركيب

 

إنها المرة الأولى التي تستخدم فيها الجهاز بعد التركيب فتأكّد من إزالة مسامير النقل والستيروفوم الواقي.

 

تقوم مسامير النقل بتثبيت الحلة في مكانها لحمايتها من التضرر في أثناء النقل. وهي توجد في الجزء الخلفي من الجهاز ويمكن فكها ببساطة عن طريق سحبها خارجًا.

 

يوجد الستيروفوم أسفل الجهاز. وسوف تلاحظ قطعة شريط تأتي من أسفل الجهاز في اتجاه الجزء الأمامي له. اسحب هذا الشريط لكي تحرر الستيروفوم.

 

 

 

التحقق من توازن الجهاز

 

يجب أن تقف الغسالة لديك بشكل مستوٍ ومتوازن على قوائمها لتعمل بشكل سليم. الجهاز غير المتوازن سوف يهتز ويترجرج في أثناء التشغيل. جرّب هز الجهاز من جانب إلى آخر أو جيئة وذهابًا. إذا كان يهتزّ كثيرًا، فقد تكون الأرضية أو قوائم الجهاز غير مستويتين. 

 

استخدم ميزان تسوية للتحقق من توازن الجهاز. إذا كان الجهاز غير متوازن، فاضبط القوائم بالنزول أسفل الغسالة والبحث عن صواميل الزنق على القوائم. فُك الصواميل بعض الشيء وقم بتدوير القوائم في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة حتى تلامس الأرض بإحكام. اربط كل صواميل الزنق مرةً ثانية يدويًّا.

 

 

 

التأكّد من توزيع الحمولة بالتساوي

 

قد تهتز الثلاجة أو تترجرج في أثناء التشغيل إذا تم توزيع الحمولة داخل الحلة بشكل غير متساوٍ. في هذه الحالة، قد تكون العناصر الماصّة، مثل الموكيتات والسجاجيد، السبب وراء ذلك بصفة عامة. لتجنب الحمولات غير المتوازنة، اغسل الأغراض الضخمة، مثل السجاجيد مع غرض واحد ثقيل آخر على الأقل، مثل منشفة كبيرة أو سجادة أخرى.

 

 

 

التأكّد مما إذا كان فلتر المضخة متسخًا أو مسدودًا

 

قد يتسبب التصاق شيء صلب داخل فلتر المضخة في الاهتزاز. هذا الفلتر يتم تركيبه لالتقاط الأجسام الغريبة، مثل الأزرار أو العملات المعدنية ولمنع مثل هذه الأشياء من دخول خرطوم الصرف. وهو موجود في الزاوية اليمنى السفلية من الغسالة. 

 

لتنظيف فلتر المضخة، افتح الغطاء لكشف الفلتر. بعض طرُز الغسالات تشتمل على خرطوم صغير عالق خلف الغطاء لتصريف الماء من داخل الفلتر. وهناك أخرى تقوم بتفريغ الماء عند سحب الفلتر خارجًا. في كلٍّ من الحالتين، من المستحسن وضع وعاء أو بعض المناشف أسفل الفلتر.

 

إذا رأيت خرطومًا، فاسحبه خارجًا وافصله عن الجهاز وانتظر حتى يجري الماء. إذا لم يحدث، فقم بتدوير الفلتر عكس اتجاه عقارب الساعة واسحبه خارجًا. تخلص من أي أتربة أو شعر أو جسم غريب من الفلتر. ثم اشطفه تحت الصنبور.

 

افحص تجويف الفلتر لترى ما إذا كان أي شيء، مثل أتربة أو عملات معدنية أو أزرار، عالقًا بداخله أم لا. امسحه بقطعة قماش مبتلة. وأخيرًا أعد تركيب الفلتر وثبّته عن طريق تدويره في اتجاه عقارب الساعة وأعد تركيب لوحة الحماية من التآكل عليه.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟