شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يتم إصلاح الغسالة التي لا تقوم بالشطف؟

كيف يتم إصلاح الغسالة التي لا تقوم بالشطف؟
كيف يتم إصلاح الغسالة التي لا تقوم بالشطف؟

 

 

هناك عدة أسباب لعدم قيام الغسالة بالشطف كما ينبغي. نتيجة لذلك، قد ترى بقعًا بيضاء على الغسل، أو قد تشعر بوجود صابون. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

تجنّب التحميل الزائد على الجهاز

 

تأتي الغسالات بسعات تحميل متنوعة. وإذا تم تحميل الغسالة بشكل زائد، فقد يعلق المنظف بين طيات ملابسك ولا يذوب بشكل تام. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم لديك لمعرفة البرامج وإمكاناتها فيما يتعلق بغسل الملابس. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

لمزيد من النصائح بخصوص الغسل، اقرأ دلائلنا حول ملء حمولة الغسالة بشكل صحيح، ومقدار الحمولة التي يمكن للغسالة غسلها.

 

 

 

تجنُّب استخدام كمية زائدة من المنظفات

 

ربما تستخدم كميةً كبيرةً للغاية من المنظفات أو نوع منظف غير مناسب للجهاز لديك. اقرأ التعليمات الموجودة على عبوة المنظف لمعرفة ما إذا كان النوع الصحيح للغسالة لديك. وتأكد من عدم استخدام المنظف بكمية أكبر من الجرعة الموصى بها.

 

 

 

التأكد من وضع المنظف في الحجيرة المناسبة

 

توجد ثلاثة حجيرات في درج المنظفات، من بينها حجيرتان للمنظفات وجزء لمنعّم الملابس.

 

فالحجيرة المسماة "I" مخصصة للغسل الأوّلي والأخرى المسماة "II" للغسل الرئيسي. أما الحجيرة التي في المنتصف فهي الخاصة بالمنعّم. تأكد من وضع المنظفات في الحجيرات الصحيحة.

 

تأكد من عدم وضع المنظف في الحجيرة الأولى إلا إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج دورة الغسل الأوّلي. وإلا، فستستهلك الغسالة نصف المنظف فقط. وسيتم تصريف الكمية المتبقية في الحلة في أثناء عملية الشطف. ولن يذوب المنظف تمامًا في هذه المرحلة وقد يسبب البقع.

 

 

 

التحقق مما إذا كان خرطوم الصرف منثنيًا أو مسدودًا

 

يجب ألا يكون الخرطوم الموجود بين الغسالة والصرف منثنيًا أو مسدودًا. إذا تعذر على الخرطوم تصريف المياه كما ينبغي، فقد تُترك بقايا الصابون على الغسل. تحقق من الخرطوم وعالج الانسداد أو اجعله مستقيمًا إذا لزم الأمر.

 

 

 

التأكّد مما إذا كان فلتر المضخة متسخًا أو مسدودًا

 

يتمثل السبب الأكثر احتمالاً في انسداد فلتر المضخة. ويجب تنظيف فلتر المضخة كل ثلاثة أشهر أو عند انسداده. يتم تثبيت هذا الفلتر لالتقاط العناصر الغريبة مثل الأزرار أو العملات المعدنية ولمنع هذه العناصر من دخول خرطوم الصرف. وهو موجود في الركن السفلي الأيمن من غسالتك.

 

لتنظيف فلتر المضخة، افتح الغطاء لكشف الفلتر. بعض طرُز الغسالات تشتمل على خرطوم صغير عالق خلف الغطاء لتصريف الماء من داخل الفلتر. وهناك أخرى تقوم بتفريغ الماء عند سحب الفلتر خارجًا. في كلٍّ من الحالتين، من المستحسن وضع وعاء أو بعض المناشف أسفل الفلتر.

 

إذا رأيت خرطومًا، فاسحبه خارجًا وافصله عن الجهاز وانتظر حتى يجري الماء. إذا لم يحدث، فقم بتدوير الفلتر عكس اتجاه عقارب الساعة واسحبه خارجًا. يجب أن يخرج الماء في أثناء قيامك بذلك. تخلص من أي أتربة أو شعر أو جسم غريب من الفلتر. ثم اشطفه تحت الصنبور.

 

افحص تجويف الفلتر لترى ما إذا كان أي شيء، مثل أتربة أو عملات معدنية أو أزرار، عالقًا بداخله أم لا. امسحه بقطعة قماش مبتلة. وأخيرًا أعد تركيب الفلتر وثبّته عن طريق تدويره في اتجاه عقارب الساعة وأعد تركيب لوحة الحماية من التآكل عليه.

 

 

 

التحقق من ضغط المياه

 

تحتاج الغسالة إلى ضغط مياه كافٍ لإزالة المنظف من الدرج. تحقق من ضغط المياه إما بالنظر إلى مقياس الضغط المتصل بخط المياه، أو عن طريق توصيل مقياس الضغط بالصمام الموجود خلف الغسالة.

 

يتراوح ضغط إمداد المياه المطلوب لتشغيل غسالة من Beko بين 1 و10 بار (0.1 - 1 ميجاباسكال). فإذا قلّ الضغط عن ذلك، فقد تكون أنابيب المياه مسدودة أو تسرّب. فإذا كان هذا هو الحال، فقم بإيقاف تشغيل صمام الإمداد بالمياه واتصل بسباك معتمد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟