شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح غسالة تسرّب؟

كيف يمكن إصلاح غسالة تسرّب؟
كيف يمكن إصلاح غسالة تسرّب؟

 

 

توجد أسباب عديدة وراء تسريب الغسالة لديك. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة. 

 

 

 

التحقق مما إذا كانت وصلة إمداد المياه غير مربوطة بإحكام

 

تحقق من وصلة إمداد المياه للغسالة لديك. فإذا كانت غير مربوطة بإحكام، فأحكم ربط الصامولة. 

 

 

 

التحقق مما إذا كان خرطوم الإمداد أو خرطوم الصرف مثنيًا أو مسدودًا

 

يجب عدم ثني خرطوم إمداد المياه وخرطوم الصرف أو سدهما. عالج الانسداد أو اجعلهما مستقيمين إذا لزم الأمر. استبدل الخراطيم التي تعاني من تسريب أو ثقب أو صدأ.

 

 

 

التحقق مما إذا كانت حشيات خرطوم الإمداد غير مربوطة بإحكام

 

يحتوي خرطوم إمداد المياه على حشية على كل جانب. وقد تصبح هاتان الحشيتان غير محكمتَي الربط بمرور الوقت. فإذا تسربت المياه من خرطوم الإمداد، فقد تحتاج إلى استبدال الحشيات.

 

 

 

التحقق مما إذا كانت وصلة خرطوم التمديد غير مربوطة بإحكام

 

تحقق من الوصلة بين أي خرطوم تمديد وخرطوم الصرف في الغسالة لديك. ويجب إحكام قفل جميع الوصلات. تحقق من المشبك للتأكد مما إذا أصبح غير محكم الربط بمرور الوقت. وقم بإحكام ربطه أو استبداله إذا لزم الأمر.

 

 

 

التأكّد مما إذا كان فلتر المضخة متسخًا أو مسدودًا

 

يتمثل السبب الأكثر احتمالاً في انسداد فلتر المضخة. ويجب تنظيف فلتر المضخة كل ثلاثة أشهر أو عند انسداده. هذا الفلتر يتم تركيبه لالتقاط الأجسام الغريبة، مثل الأزرار أو العملات المعدنية ولمنع مثل هذه الأشياء من دخول خرطوم الصرف. وهو موجود في الزاوية اليمنى السفلية من الغسالة. 

 

لتنظيف فلتر المضخة، افتح الغطاء لكشف الفلتر. بعض طرُز الغسالات تشتمل على خرطوم صغير عالق خلف الغطاء لتصريف الماء من داخل الفلتر. وهناك أخرى تقوم بتفريغ الماء عند سحب الفلتر خارجًا. في كلٍّ من الحالتين، من المستحسن وضع وعاء أو بعض المناشف أسفل الفلتر.

 

إذا رأيت خرطومًا، فاسحبه خارجًا وافصله عن الجهاز وانتظر حتى يجري الماء. إذا لم يحدث، فقم بتدوير الفلتر عكس اتجاه عقارب الساعة واسحبه خارجًا. تخلص من أي أتربة أو شعر أو جسم غريب من الفلتر. ثم اشطفه تحت الصنبور.

 

افحص تجويف الفلتر لترى ما إذا كان أي شيء، مثل أتربة أو عملات معدنية أو أزرار، عالقًا بداخله أم لا. امسحه بقطعة قماش مبتلة. وأخيرًا أعد تركيب الفلتر وثبّته عن طريق تدويره في اتجاه عقارب الساعة وأعد تركيب لوحة الحماية من التآكل عليه.

 

 

 

التحقق من توازن الجهاز

 

يجب أن تقف الغسالة لديك بشكل مستوٍ ومتوازن على قوائمها لتعمل بشكل سليم. جرّب هز الجهاز من جانب إلى آخر أو جيئة وذهابًا. إذا كان يهتزّ كثيرًا، فقد تكون الأرضية أو قوائم الجهاز غير مستويتين. 

 

استخدم ميزان تسوية للتحقق من توازن الجهاز. إذا كان الجهاز غير متوازن، فاضبط القوائم بالنزول أسفل الغسالة والبحث عن صواميل الزنق على القوائم. فُك الصواميل بعض الشيء وقم بتدوير القوائم في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة حتى تلامس الأرض بإحكام. اربط كل صواميل الزنق مرةً ثانية يدويًّا.

 

 

 

تجنّب التحميل الزائد على الجهاز

 

تأتي الغسالات بسعات تحميل متنوعة. وإذا تم تحميل الغسالة بشكل زائد، فقد يعلق المنظف بين طيات ملابسك ولا يذوب بشكل تام. يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم لديك لمعرفة البرامج وإمكاناتها فيما يتعلق بغسل الملابس. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

للاطلاع على المزيد من النصائح، راجع إرشاداتنا حول كيفية تحميل الغسالة بشكل مناسب ومدى إمكانية التعامل مع حمل الغسالة لديك.

 

 

 

التأكّد من أن الباب مغلق بشكل صحيح

 

قد تتسرب المياه من الباب إذا لم يتم إغلاقه بإحكام. قم بإزالة العناصر العالقة بالباب وادفعه حتى تسمع صوت إغلاق.

 

 

 

التحقق مما إذا كان درج المنظف مغلقًا بشكل صحيح

 

تأكد مما إذا كان درج المنظف مغلقًا بشكل صحيح. فقد تسرّب الغسالة لديك إذا لم يُغلق تمامًا.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟