شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح غسالة لا تدور؟

كيف يمكن إصلاح غسالة لا تدور؟
كيف يمكن إصلاح غسالة لا تدور؟

 

 

يجب أن يقوم الجهاز لديك بتدوير الحلة لخلط الحمولة وتنظيفها. كما ستدور الحلة (ولكن بسرعة أعلى) بينما يجري تخليص الملابس من المياه. وإذا لم تدر الحلة على الإطلاق، فتأكد مما إذا كان أحد الحلول التالية يمكنه حل المشكلة.

 

 

 

التأكّد من أن الباب مغلق بشكل صحيح

 

إذا اكتشفت الغسالة لديك أن بابها مفتوح، فلن تبدأ في العمل. فتأكد من إحكام غلق الباب. قم بإزالة العناصر العالقة بالباب وادفعه حتى تسمع صوت إغلاق.

 

 

 

التأكّد من توزيع الحمولة بالتساوي

 

قد تتسبب الملابس التي تم توزيعها بطريقة غير متساوية داخل الحلة في إلحاق الضرر بالغسالة. لتجنب حدوث ذلك، سوف تفحص غسالات Beko الحمولة تلقائيًّا وستوقف عملية الدوران إذا كان توزيع الملابس داخل الحلة غير متساوٍ.

 

تكون العناصر الماصة مثل السجاد والبطانيات هي السبب بصفة عامة. لتجنب الحمولات غير المتوازنة، اغسل الأغراض الضخمة، مثل السجاجيد مع غرض واحد ثقيل آخر على الأقل، مثل منشفة كبيرة أو سجادة أخرى. إذا توقفت الحلة عن الدوران في منتصف الدورة، فحاول إيقاف الغسالة وتصريف المياه وإعادة ترتيب الملابس. 

 

 

 

تجنُّب استخدام كمية زائدة من المنظفات

 

ربما تستخدم كمية كبيرة للغاية من المنظفات أو نوع منظف غير مناسب للجهاز لديك. وفي هذه الحالة، ستتوقف الغسالة لديك عن الدوران وتحاول امتصاص الرغوات الزائدة في حلتها. اقرأ التعليمات الموجودة على عبوة المنظف لمعرفة ما إذا كان النوع الصحيح للغسالة لديك. وتأكد من عدم استخدام المنظف بكمية أكبر من الجرعة الموصى بها.

 

 

 

التحقق مما إذا كان هناك ماء متبقٍّ في الحلة أم لا

 

لن تبدأ دورة الدوران إذا لم يتم تصريف الماء بالكامل. قم بإيقاف تشغيل الغسالة وتحقق من خرطوم الصرف وفلتر المضخة. يجب ألا يكون الخرطوم منثنيًا أو مسدودًا. عالج الانسداد أو اجعله مستقيمًا إذا لزم الأمر. استبدل الخراطيم التي تعاني من تسريب أو ثقب أو صدأ. أخضع مضخة الصرف للتنظيف كل ثلاثة أشهر لتجنب حدوث انسداد. 

 

 

 

التحقق من وجود ضرر في سير الإدارة

 

افتح الباب وحاول تدوير الأسطوانة يدويًّا. فإذا كان يدور من دون مقاومة على الإطلاق، فقد يكون سير تشغيل الغسالة لديك تالفًا أو مقطوعًا. في هذه الحالة، يُرجى الاتصال بوكيل خدمة معتمد.

 

 

 

التحقق من العطل التقني

 

قد تتوقف الغسالة لديك بسبب طفرة كهربائية. فافصل جهازك وانتظر دقيقة ثم أعد توصيله. حاول بدء تشغيل البرنامج مرةً أخرى. إذا استمرّت المشكلة، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة تقنية في الغسالة. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد

 

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟