شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

7 دقيقه قراءه

كيف يمكن تركيب غسالة Beko الجديدة؟

كيف يمكن تركيب غسالة Beko الجديدة؟
كيف يمكن تركيب غسالة Beko الجديدة؟

 

 

سوف تكون بحاجة إلى

 

الأدوات: 

مقص أو مشرط، مفتاح إنجليزي أو كماشة، مفك، مثقاب (لصنع ثقوب في وحدات الخزانة أو المطبخ)، ميزان تسوية

 

الوصلات:

وصلة كهرباء رئيسية مؤرضة (من دون قوابس متعددة أو أسلاك تمديد)، إمداد المياه، فتحة الصرف

 

الأجزاء والملحقات:

حاوية للمنظفات السائلة، كوب قياس للمنظفات التي على هيئة مسحوق، خرطوم مدخل المياه الرئيسي، حامل خرطوم التصريف، أغطية بلاستيكية لفتحات مسامير التثبيت في أثناء النقل

 

مستوى الصعوبة:

3/5

 

الوقت التقريبي:

30 دقيقة لإزالة جهازك القديم

60 إلى 90 دقيقة لتركيب جهازك الجديد

 

 

 

قبل البدء

 

يمكن أن يكون تركيب الجهاز أمرًا صعبًا وخطيرًا، لذا تأكد قبل البدء من قراءة هذه التحذيرات والإرشادات.

 

  • تأكد من فصل مصدر الكهرباء الرئيسي وإغلاق إمداد المياه قبل البدء في إزالة جهازك القديم.
  • تأكد من فصل جهازك القديم/ الجديد عن مصدر الكهرباء الرئيسي عند البدء في إجراءات الإزالة/ التركيب.
  • لا تضع الجهاز إلا على سطح صلب ومستوٍ يمكنه تحمل وزنه. لا تضعه على أرضية مفروشة بالسجاد حيث سيعيق ذلك تدفق الهواء إلى المكونات الكهربية في أسفل الجهاز، ما يسبب ارتفاع حرارتها.
  • عندما تتسلّم جهازك، تأكد من عدم لحوق أي تلفيات به في أثناء النقل وأن كل الأجزاء والملحقات موجودة وسليمة.
  • تأكد من وجود مأخذ كهربائي مؤرض ومحمي بواسطة مصهر متوفر ويتوافق مع جدول المواصفات التقنية في دليل المستخدم. تجنب توصيل الجهاز بسلك تمديد وتأكد من أن كابل الطاقة ليس مضغوطًا بشدة أو ملتصقًا.
  • إذا كنت بحاجة إلى استبدال القابس بقابس آخر يناسب المأخذ الكهربائي الرئيسي لديك، فتأكد من استخدام قابس يحتوي على مصهر بقوة 13 أمبير.
  • لا تلمس قابسًا بيدين مبتلتين. تجنب إزالة القابس عن طريق شد الكابل، بل أمسك دائمًا برأس القابس واسحبه.

 

 

 

فك جهازك القديم

 

تأكد من إغلاق مصدر إمداد المياه وفصل التيار الكهربائي من مصدر الكهرباء الرئيسي. إذا كان جهازك مربوطًا بوحدات خزانة، ففُك أي براغي احتجاز. اسحب الجهاز خارجًا من مكانه. 

 

تذكر أن الغسالات قد تكون ثقيلة، لذا احذر عند نقل الغسالة لديك. لتسهيل عملية إخراج الجهاز، يمكنك إمالته للخلف ووضع قطعة سجاد قديمة تحت قاعدته الأمامية. بعد ذلك، يمكنك سحب السجادة وسيخرج الجهاز معها.

 

يجب عليك الآن الوصول إلى الجزء الخلفي من الجهاز والقدرة على فصل وصلاته الكهربائية ووصلات المياه ومياه الصرف به. وقد تحتاج إلى استخدام مفتاح ربط أو كماشة لفك وصلات إمداد المياه ومياه الصرف. 

 

ضع وعاءً تحت صنبور إمداد المياه لالتقاط أي تسرب وضع نهايات خراطيم الإمداد والصرف في الوعاء كذلك. ويمكنك بعد ذلك إزالة الجهاز بالكامل من موضعه. 

 

تحقق من اللوائح المحلية بشأن كيفية التخلص من الأجهزة المنزلية القديمة. فقد يقدم المجلس المحلي أو المنطقة لديك خدمة جمع تلك الأجهزة. إذا كنت تنوي إزالته بنفسك، فتذكر أنك ستحتاج إلى شخص آخر لمساعدتك على رفع الجهاز القديم لديك ونقله.

 

 

 

تجهيز جهازك الجديد للتركيب

 

بمجرد وجود جهازك في الغرفة التي سيتم تركيبه فيها، تأكد من وجود مساحة كافية لإخراجه من عبوته. وتأكد من إخراجه من عبوته في غرفة أخرى إذا كانت المساحة ستمثل مشكلة.  

 

استخدم مقصًا أو مشرطًا لإزالة العبوة الخارجية واحرص على عدم القطع بعمق، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى خدش الجهاز. 

 

قم بإزالة أي كرتون أو ستايروفوم. 

 

تأتي الغسالات مزودة ببعض القطع الإضافية لحماية الحلة في أثناء النقل. ومن الضروري إزالة هذه القطع قبل استخدام جهازك.

 

يتمثل العنصر الأول في كتلة الستايروفوم الموجودة في الجزء السفلي من الغسالة. قم بإمالة الجهاز على قاعدته الخلفية وإزالة الشريط اللاصق وإخراج كتلة الستايروفوم. 

 

وتتمثل القطع الأخرى في المسامير الموجودة خلف الغسالة والتي تثبت الحلة في مكانها في أثناء النقل. استخدم مفتاح ربط لفكها، ثم أخرجها بسهولة. 

 

تأكد من الاحتفاظ بها وإعادة إدخالها إذا كنت بحاجة إلى نقل الجهاز في وقت لاحق. قم بتغطية فتحات المسامير بأغطية بلاستيكية ستجدها مع الملحقات الموصوفة أدناه. 

 

وأخيرًا، قم بإزالة جميع الملصقات وأغطية العرض بأسرع ما يمكن، فكلما بقيت على الجهاز، زادت صعوبة إزالتها.

 

بمجرد الإخراج من العبوة، تأكد من أن جميع الأجزاء والملحقات موجودة وصحيحة. حيث ستكون موجودة في الحلة وستتضمن دليل المستخدم وحاوية المنظفات السائلة وكوب قياس المنظفات التي على هيئة مسحوق وخرطوم مدخل المياه الرئيسي وحامل خرطوم الصرف وأغطية بلاستيكية لفتحات مسامير التثبيت في أثناء النقل. 

 

 

 

تركيب جهازك الجديد

 

إذا كنت تستبدل جهازًا قديمًا، فستكون لديك بالفعل مساحة مخصصة للغسالة الجديدة إلى جانب الفتحات المصنوعة في وحدات الخزانة لتمرير الخراطيم أو الأسلاك من خلالها.

 

ومع ذلك، إذا كنت تقوم بتركيب جهازك للمرة الأولى، فقد تحتاج إلى صنع ثقوب في وحدات الخزانة لتمرير الخراطيم أو أسلاك الطاقة من خلالها.

 

في الجزء الخلفي من الجهاز، ستحتاج أولاً إلى توصيل خرطوم إمداد المياه بالغسالة. فقم بتوصيل طرف الخرطوم ذي زاوية قدرها 90 درجة بالغسالة واربطه باليد، تجنب استخدام أي أداة، فقد يؤدي ذلك إلى الإفراط في إحكام الربط. 

 

بعد ذلك، قم بفك خرطوم التصريف وكابل الطاقة من مشابكهما.

 

سيتم توصيل رأس القابس في مكان مخصص له على الجزء الخلفي من الجهاز. فقم بإزالته ثم أغلق الغطاء البلاستيكي.

 

قم بتوصيل طرف الإمداد بالمياه. وينبغي أن يكون بمقدورك إحكام تثبيت الوصلة من خلال لف المسمار البلاستيكي باليد. بمجرد تركيب وصلة إمداد المياه، يمكنك تشغيل مصدر الإمداد بالمياه إما بفتح الصنبور المخصص لذلك أو إعادة تشغيل المصدر الرئيسي لإمداد المياه في منزلك.

 

بعد ذلك، يتعين عليك تركيب وصلة الصرف. مرةً أخرى، إذا كانت لديك فتحة صرف مخصصة في الجدار، فما عليك سوى دفع طرف خرطوم الصرف في تلك الفتحة. 

 

ومع ذلك، إذا لم توجد لديك فتحة صرف مخصصة، فسيتعين عليك توصيل خرطوم الصرف بأنبوب مياه الصرف الصحي في الحوض. 

 

ستجد أنبوب الصرف الصحي للحوض أسفل منه. وعلى المنحنى الذي على شكل حرف U، ستجد فتحة إضافية لأنبوب مياه الصرف الصحي. وإذا تم تركيب غسالة سابقًا واستخدمت طريقة الصرف هذه، فمن المحتمل أن يوجد بالفعل طرف خلفي متصل بالمنحنى الذي على شكل حرف U. 

 

إذا كنت تقوم بتركيب جهاز للمرة الأولى في هذا المكان، فقد تضطر إلى توصيل طرف خلفي بنفسك (يمكن شراؤه من أي متجر لبيع الأجهزة). هذه مهمة بسيطة للغاية. فما عليك سوى فك الغطاء الواقي من الفتحة الإضافية وربط أنبوب العادم في مكانه. وتأكد من إزالة أي سدادات بلاستيكية على الطرف الخلفي أو المنحنى الذي على شكل حرف U.

 

يمكنك الآن توصيل خرطوم الصرف في الطرف الخلفي. ادفع الطرف المطاطي من خرطوم الصرف في الطرف الخلفي، ثم استخدم المشبك المعدني المتوفر لتثبيته في مكانه.

 

ملاحظة:سواء كنت توصل خرطوم الصرف بالفتحة المخصصة أم بأنبوب الصرف الخاص بالحوض، يجب أن يتراوح طول الخرطوم بين 40 سم و100 سم من الأرض. ويجب دفع طرف خرطوم الصرف في فتحة الصرف نحو 12 سم. ولتحقيق هذا، يمكن ربط حامل خرطوم التصريف بجدار وتثبيت خرطوم الصرف بمشبك في هذا الرباط.

 

بعد الانتهاء من وصلات إمداد المياه والصرف، يمكنك الآن صنع الوصلة الكهربائية. يجب توصيل الجهاز مباشرةً في المأخذ الكهربائي الرئيسي باستخدام مفتاح متصل بنظام قاطع الدوائر الكهربائية في المنزل. تجنب استخدام كابل تمديد أو قابس متعدد.

 

في حالة تلف سلك الطاقة، لا تحاول إصلاحه أو استبداله بنفسك. يجب أن يتولى هذا الإجراء مهندس مؤهل. بمجرد التوصيل، يمكنك تشغيل مصدر الإمداد بالطاقة.

 

والآن، بعد صنع جميع الوصلات، يمكنك دفع الجهاز إلى مكانه. وتأكد من عدم تعلق الخراطيم وكابل الطاقة أو تشابكهما في أثناء دفع الجهاز لإعادته إلى مكانه. 

 

بعد ذلك، ستحتاج إلى موازنة الغسالة باستخدام ميزان تسوية. ويمكنك ضبط القاعدة باليد أو استخدام مفتاح ربط عن طريق تدوير المسامير على القاعدة. وتُعد موازنة الجهاز أمرًا مهمًا، وإلا فقد يهتز أو يتحرك في أثناء التشغيل.

 

وقم بتوصيله!

 

 

 

الوقت المخصص لاختبار التشغيل

 

الآن، وبعد الانتهاء من تركيب جهازك وإعداده، حان الوقت لتجريبه! حدد برنامجًا قصيرًا وقم بتشغيل الجهاز فارغًا ومن دون استخدام منظف. وتحقق من وجود أي تسريبات أو اهتزازات زائدة أو أصوات غريبة. إذا اتبعت هذا الإرشاد، فينبغي أن يعمل كل شيء بشكل جيد. وإذا لاحظت وجود أي مشكلة، فمن الأفضل استدعاء مهندس مؤهل. 

 

ها قد اكتملت الصورة أمامك. وقد قمت بتركيب غسالة Beko الجديدة لديك؟ فتأكد من معرفة كيفية تحميل الغسالة لديك بشكل صحيح وارجع إلى دليل المستخدم لمعرفة المقدار الذي يجب استخدامه من المنظف. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

نأمل أن تستمتع باستخدام جهازك الجديد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟