شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يتم تنظيف الغسالة؟

كيف يتم تنظيف الغسالة؟
كيف يتم تنظيف الغسالة؟

 

 

الجوارب كريهة الرائحة والملابس الرياضية المتسخة والقمصان المتلطخة...كل هذا يلقى عنايةً من غسالتك، لكن في بعض الأحيان يجب عليك رد الجميل لها والاعتناء بها مرةً. 

 

إن الحفاظ على نظافة غسالتك يساعد على عملها بكفاءة وإطالة عمرها الافتراضي وضمان عدم وجود بيئة خصبة بها لنمو البكتيريا. وهذا من شأنه أيضًا أن يضمن لك عدم المعاناة من صدور روائح كريهة من  الغسالة. إليك هذا الدليل الصغير الذي يوضح لك كيفية فعل ذلك بسرعة وسهولة.

 

 

 

تنظيف فلتر المضخة بانتظام

 

إن فلتر مضخة الغسالة من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى العناية بها. وهذا ما يضمن عدم انحشار الأجسام مثل الأزرار والعملات المعدنية في أنبوب التصريف. ستجده خلف أحد الأغطية في الركن السفلي للغسالة. يجب عليك تنظيف فلتر المضخة كل 3 إلى 4 أشهر. 

 

افتح الغطاء لكشف الفلتر. بعض طرُز الغسالات تشتمل على خرطوم صغير عالق خلف الغطاء لتصريف الماء من داخل الفلتر. وهناك أخرى تقوم بتفريغ الماء عند سحب الفلتر خارجًا. في كلٍّ من الحالتين، من المستحسن وضع وعاء أو بعض المناشف أسفل الفلتر.

 

إذا رأيت خرطومًا، فاسحبه خارجًا وافصله عن الجهاز وانتظر حتى يجري الماء. إذا لم يحدث، فقم بتدوير الفلتر عكس اتجاه عقارب الساعة واسحبه خارجًا. يجب أن يخرج الماء في أثناء قيامك بذلك. ونأمل أن تنزل في الوعاء أو على المناشف. 

 

بمجرد زوال الجزء المبلل، قم بإزالة أي أوساخ أو شعر أو أي جسم غريب من الفلتر. ثم اشطفه تحت الصنبور. افحص تجويف الفلتر لترى ما إذا كان أي شيء، مثل أتربة أو عملات معدنية أو أزرار، عالقًا بداخله أم لا. امسحه بقطعة قماش مبتلة. وأخيرًا أعد تركيب الفلتر وثبّته عن طريق تدويره في اتجاه عقارب الساعة وأعد تركيب لوحة الحماية من التآكل عليه.

 

 

 

تنظيف موانع التسريب في الباب

 

موانع التسريب في الباب تكون عُرضة لتراكم الأوساخ والأتربة. ومع الوقت، يمكن أن تتكون الفطريات والعفن داخل موانع التسريب. لذلك، احرص على مسحها بإسفنجة أو قطعة قماش ناعمة من وقت لآخر. لا تستخدم مواد التنظيف الكاشطة لأنها قد تُتلف موانع التسريب.   

 

 

 

تنظيف الجزء الخارجي

 

للحفاظ على نظافة الأسطح الخارجية للغسالة، ما عليك سوى استخدام قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة مع منتج تنظيف غير كاشط وامسحها برفق. 

 

إذا انسكب عن طريق الخطأ أي منظف أو منعِّم على غسالتك، فاحرص على مسح الانسكاب بسرعة لأن ذلك قد يؤدي إلى تآكل السطح. كذلك عليك مسح موانع التسريب في الباب جيدًا؛ لأنها قد تكون بيئة خصبة للبكتيريا. والقيام بذلك مرةً واحدةً في الأسبوع سيبقي الجزء الخارجي من الغسالة ذا مظهر برّاق للغاية.

 

 

 

تنظيف درج المنظفات

 

بعد ذلك، ألقِ نظرة على درج المنظفات؛ فهنا يمكن أن تتراكم بقايا المنظفات والمنعِّم، خاصةً إذا كنت تستخدم مسحوق تنظيف. يمكنك إخراج الدرج عن طريق رفعه قليلاً مع سحبه إلى الخارج بالكامل. 

 

قم بشطفه جيدًا تحت الحوض، مع التأكد من التخلص من أي بقايا، بعد ذلك أعِد تركيبه مرةً أخرى في الغسالة. ويكفي القيام بذلك مرة واحدة شهريًا، ولكن بالتأكيد افعل ذلك إذا كان بإمكانك رؤية تراكم كمية كبيرة من المنظف في درج المنظفات.

 

 

 

استغلال دورات التنظيف الذاتي مثل +DrumClean

 

يعمل برنامج +DrumClean في غسالات Beko على تسخين الماء لدرجة حرارة تقضي على البكتيريا والعفن. فقط تأكّد من عدم وضع أي ملابس أو منظف في الغسالة في أثناء هذه الدورة! 

 

إذا لم تكن الغسالة مزودة ببرنامج تنظيف ذاتي، يمكنك تشغيل البرنامج الأكثر سخونةً بها دون وضع منظف ومع ترك الغسالة فارغة. سيؤدي القيام بهذا الإجراء كل 3 إلى 6 أشهر إلى الإبقاء على غسالتك في أفضل شكل ممكن.   

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟