شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

مجفف الملابس أم الغسالة المزوّدة بمجفف: أيهما أنت بحاجة إلى اقتنائه؟

مجفف الملابس أم الغسالة المزوّدة بمجفف: أيهما أنت بحاجة إلى اقتنائه؟
مجفف الملابس أم الغسالة المزوّدة بمجفف: أيهما أنت بحاجة إلى اقتنائه؟

 

 

يمكن لاقتناء جهاز تجفيفٍ لملابسك أن ينقذك من ملء منزلك بالفوضى نتيجة استخدام حوامل التجفيف أو الانطلاق إلى الخارج سريعًا لإنقاذ شراشفك التي غسلها حديثًا حينما تقع التقلبات الجوية.

 

إذا قررت أنك بحاجة إلى اقتناء عامل راحة إضافية كهذا، فهناك اختيار يجب أن تقوم به. هل ستشتري مجفف ملابس منفصلاً أم ستفضّل خيارًا مجمًّعا يدمج الغسالة ومجفف الملابس؟ الخياران كلاهما له ميزاته؛ فلتسمح لهذا الدليل أن يحل خيوط لغز هذا السؤال من أجلك.

 

 

 

تمتاز مجففات الملابس بسعات أكبر لكنها تتطلب مساحةً إضافية

 

تمتاز مجففات الملابس بسعة حلة أكبر مقارنةً بالغسالات المزوّدة بمجفف. يمكن لسعات مجففات الملابس أن تصل إلى 10 كجم بينما يمكن لمجموعات الغسالة المزوّدة بمجفف أن تغسل نحو 5 أو 6 كجم فقط. إذن، إذا كنت تنوي تجفيف كمية ملابس كبيرة، فهذا بلا شك يستحق أخذه في الحسبان.

 

 كذلك يمكن لأي مجفف ملابس مخصص أن يكون ذا كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة مقارنةً بالغسالة المزوّدة بمجفف العادية، ما يمنحك ميزة هائلة تستحق أخذها في الحسبان عند اتخاذ قرارك. 

 

على الجانب الآخر، تعدُّ مجففات الملابس جهازًا إضافيًّا وهو ما يعني نفقات إضافية واشتراط مساحة أكبر.

 

ومع ذلك، يمكن أن تكون الغسالات المزوّدة بمجفف قريبةً من حيث التكلفة للغسالة العادية ومجفف الملابس مجتمعين، ولهذا يجب عليك أن تجري حساباتك لترى ما يوافق منهما ميزانيتك. يمكنك كذلك وضع مجفف الملابس فوق الغسالة أو تحتها، وهو ما يعني أنك قد تكون قادرًا على استخدام المساحة المتاحة بطريقة مبتكرة.

 

 

 

الغسالات المزوّدة بمجفف تتميز بسعة أقل لكنها تقوم بعمل الجهازين

 

الراحة هي على الأرجح الميزة الأكثر جاذبية في الغسالة المزوّدة بمجفف. يمكنك غسل ملابسك وتجفيفها من دون نقل الحمولة بين الأجهزة. بل إن بعضها يتضمن برامج تجفف الملابس بعد انتهاء الغسل مباشرةً. فالمعادلة هنا هي ملابس متسخة عند الدخول، ملابس جافة عند الخروج!

 

إن امتلاك الوظيفتين في جهاز واحد سيوفر المسافة وبذلك إذا كان البيت لديك صغير الحجم، فإن العثور على مساحة فيه لجهاز واحد فقط بدلاً من جهازين سيكون على الأرجح أكثر سهولة. 

 

ومع ذلك ليست الراحة التي توفرها الغسالات المزوّدة بمجفف مطلقة، بل يوجد لها حد. فعادةً تكون سعة مجفف الملابس بها أقل من سعة غسالتها ببضع كيلوجرامات. يعني هذا إما أن عليك تخفيف حمولة الغسل أو إزالة بعض الملابس المبتلة قبل تشغيل دورة التجفيف.

 

 

 

مراعاة الميزانية والمساحة لديك قبل اتخاذ قرار

 

وهكذا، يرتبط قرارك بالمساحة التي تمتلكها، وربما ميزانيتك كذلك. إذا كنت تمتلك مساحة تكفي جهازين ويمكنك الحصول على صفقة جيدة، فإن شراء غسالة ومجفف ملابس منفصلين سيكون الفكرة الأفضل. فشراء كلٍّ من الجهازين من جهة التصنيع نفسها يمكن أن يمنحك شعورًا متناغمًا تجاه الاثنين.

 

الخبر السعيد هنا هو أن بإمكانك تركيب مجفف ملابس على غسالة باستخدام أدوات التركيب المناسبة لتوفير بعض المساحة. وبتلك الطريقة، سيشغل جهاز واحد فقط مساحة الأرضية لديك. 

 

إذا كانت المساحة المتاحة لديك محدودة بشكل مطلق، فإن الغسالة المزوّدة بمجفف هي الخيار الأفضل، وقد تكون الخيار الأكثر توفيرًا للمال كذلك.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟