شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف تمنع تكوّن بقع المياه على الأطباق في غسالة الصحون؟

كيف تمنع تكوّن بقع المياه على الأطباق في غسالة الصحون؟
كيف تمنع تكوّن بقع المياه على الأطباق في غسالة الصحون؟

 

 

تتكون العلامات المائية عندما تجف بقع المياه على أطباقك. وأفضل طريقة لتجنب ذلك هي استخدام مساعد الشطف السائل وملح غسالة الصحون. إذا لاحظت علامات مائية على أطباقك بالرغم من استخدام هذين العنصرين، فتأكّد مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة أم لا.

 

 

 

التأكّد من استخدام مساعد الشطف السائل

 

يقوم مساعد الشطف السائل بتشتيت الماء من سطح الأطباق في أثناء الشطف النهائي ويساعد على تنفيذ عملية التجفيف. كما يمنع قطرات الماء من الجفاف على الأطباق ما يترك علامات مائية عليها. 

 

عندما يضيء مصباح مساعد الشطف السائل في غسالة الصحون، يكون الوقت قد حان لإعادة التزوّد به. يقع خزان مساعد الشطف السائل داخل باب غسالة الصحون بجوار خزان المنظف. افتح غطاء الخزان واسكب مساعد الشطف السائل حتى يمتلئ الخزان وأغلق الغطاء.

 

 

 

التأكّد من أن إعداد مساعد الشطف السائل هو الإعداد المناسب

 

تحتوي غسالة الصحون على إعداد يخص مساعد الشطف السائل والذي يحدد الكمية التي يستخدمها جهازك منه. إذا رأيت علامات مائية على الأطباق على الرغم من استخدام مساعد الشطف السائل، فقد تحتاج إلى زيادة كميته في غسالة الصحون. إذا كان هناك تلون ضارب إلى الزرقة أو بلون قوس قزح على الأواني الزجاجية حتى بعد مسحها، فجرّب تقليل كمية مساعد الشطف السائل في غسالة الصحون.

 

 

 

افحص مستوى عسر الماء واستخدم ملح غسالة الصحون تبعًا لذلك.

 

يباع ملح غسالة الصحون على شكل حبيبات ويساعد وحدة المنعِّم الداخلية في غسالة الصحون على تقليل عسر ماء الصنبور.

 

اتبع الإرشادات الواردة في دليل المستخدم لقياس مستوى عسر ماء الصنبور. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

عندما يضيء مصباح الملح في غسالة الصحون، فإن وقت إعادة تعبئته يكون قد حان. يوجد خزان الملح على الجزء الداخلي من الجهاز، أسفل رف الأطباق السفلي وعلى يساره.

 

للوصول إليه، اسحب الرف السفلي إلى الخارج وفُك الغطاء الواقي لخزان الملح. اسكب الملح حتى يصل إلى الجزء العلوي من الخزان، ومن ثمَّ أغلق الغطاء.

 

 

 

التأكّد من أن إعداد عسر الماء مناسب

 

يُسهم عسر الماء في تكوين العلامات على الأواني الزجاجية. تحتوي غسالة الصحون على إعداد عسر ماء تحتاج إلى تعديله وفقًا لدرجة عُسر ماء الصنبور.

 

اتبع التعليمات الواردة في دليل المستخدم لتحديد الإعداد الصحيح. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.  

 

تحتوي غسالة الصحون من Beko المزودة بتقنية Auto GlassShield®‎ على مستشعرات لتحديد درجة عسر الماء في الصنبور وتعديل إعداد عُسر الماء بشكل تلقائي.

 

 

 

التأكد من تنشيط وظيفة أقراص التنظيف عند استخدامها.

 

تتميز أقراص التنظيف بفاعلية أقل عند الشطف والتجفيف. لتعويض ذلك، يمكن برمجة غسالة الصحون خصوصًا للعمل باستخدام أقراص التنظيف.

 

بعض غسالات الصحون من Beko تأتي مزودةً بمستشعرات Auto Tablet التي يمكنها إعلامك بما إذا كنت تستخدم أقراص تنظيف أم لا. إذا كانت غسالة الصحون لا تحتوي على هذه الوظيفة، فتأكد من تفعيل إعداد أقراص التنظيف في أثناء استخدام الأقراص.

 

أضف إلى ما سبق أنه على الرغم من أن الأقراص تتميز بتركيبة تشتمل على وظيفتين في هيكل واحد، فإنه من المستحسن استخدام مساعد شطف سائل أيضًا مع هذه الأقراص. 

 

 

 

الاستفادة من برامج Auto GlassShield®‎ وSteamGloss®‎ وGlassCare 40 °C 

 

تتميز العديد من غسالة الصحون من Beko بتقنيات وبرامج محددة لحماية الأواني الزجاجية.

 

تحمي تقنية Auto GlassShield®‎ الأواني الزجاجية من التآكل عن طريق الكشف عن درجة عُسر الماء وتعديل إعداد عُسر الماء تبعًا لذلك.

 

تقدم تقنية SteamGloss® تسخينًا مكثّفًا مدته 10 دقائق إضافية لتقليل بُقع الماء لأدنى درجة.

 

يغسل برنامج GlassCare 40 °C أوانيك الزجاجية بلطف عند درجة حرارة 40 درجة مئوية لحماية الأواني الزجاجية الحساسة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟