شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف نحمي أدوات المائدة من أن يصيبها الصدأ في غسالة الصحون؟

كيف نحمي أدوات المائدة من أن يصيبها الصدأ في غسالة الصحون؟
كيف نحمي أدوات المائدة من أن يصيبها الصدأ في غسالة الصحون؟

 

 

هناك أسباب عديدة لإصابة أواني المطبخ والآنية بالصدأ. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

التأكّد من فتح الباب بعد انتهاء الدورة

 

الرطوبة هي السبب الأول للصدأ. فالهواء داخل غسالة الصحون يكون رطبًا بعد دورة غسل الصحون.

 

لتجنب استقرار الرطوبة على الأطباق، افتح باب غسالة الصحون بمجرد انتهاء الدورة واتركه مفتوحًا قليلاً لبعض الوقت. سيسمح هذا للهواء الرطب داخل الجهاز بالتسرب ويحول دون إصابة أدوات المائدة وأدوات الطهي بالصدأ

 

 

 

تجنُّب استعمال غسالة الصحون في غسل أدوات الطهي منخفضة الجودة أو غير الصالحة للغسل في غسالة الصحون 

 

لا تصلح جميع المعادن للغسل في غسالة الصحون. علاوةً على ذلك، تكون الأدوات المعدنية منخفضة الجودة أو المطلية بالمعدن عُرضةً للصدأ إذا تم غسلها في غسالة الصحون. راجع إرشادات جهة التصنيع المتعلقة بمثل هذه الأطباق لترى ما إذا كانت صالحة للغسل في غسالة الصحون. في حالة الشك، تجنب غسل هذه الأدوات في غسالة الصحون.

 

 

تجنّب استخدام الأواني المعدنية للأغراض غير المخصصة لها

 

قد يتلف الغلاف الواقي على الأواني المعدنية، مثل السكاكين، إذا تم استخدامها لأي غرض آخر بخلاف غرضها الأصلي. لا تستخدمها في فتح العُلب أو فك البراغي وهكذا.

 

 

 

تجنّب غسل الأدوات المتآكلة بالفعل

 

يمكن للصدأ أن ينتقل بين الأواني المعدنية. لحماية الأواني المعدنية الأخرى، لا تضع الأدوات الصدئة في غسالة الصحون. 

 

 

 

التأكّد من كشط بقايا الطعام من على الأطباق

 

قد تتسبب آثار الطعام المتروكة على الأدوات المعدنية في حدوث التآكل بمرور الوقت. ويجب ألا يتم ترك الأدوات المتسخة دون غسل في الجهاز. امسح بقايا الطعام قبل وضع الأدوات المعدنية في غسالة الصحون أو املأ الحمولة بها قبل وقت قصير من تشغيل الجهاز لتجنب الصدأ. 

 

 

 

التأكّد من أن إعداد عسر الماء مناسب

 

إذا كان ماء الصنبور لديك غني بالأيونات المعدنية الثقيلة، فقد يتسبب هذا في تكوّن الصدأ أو يعجّل به. تشتمل غسالة الصحون على وحدة منعِّم ماء داخلية تقلل من عسر ماء الصنبور وتعادل هذه الأيونات المعدنية. هذه الوحدة تعمل على أفضل ما يكون عندما يضاف إليها ملح غسالة الصحون.

 

تحتوي غسالة الصحون من Beko المزودة بتقنية Auto GlassShield®‎ على مستشعرات لتحديد درجة عسر الماء في الصنبور وتعديل إعداد عُسر الماء بشكل تلقائي.

 

 

 

تجنّب سكب ملح غسالة الصحون داخل الجهاز

 

يساعد ملح غسالة الصحون وحدة المنعِّم الداخلية في غسالة الصحون على تقليل عسر ماء الصنبور. ومع ذلك، يترك تأثيرًا تآكليًّا على الأسطح المعدنية.

 

تحتوي خزانات ملح غسالة الصحون على الماء، وهذا الماء قد يفيض عند ملء الخزان بالملح. وقد ينسكب الملح أيضًا بداخل الجهاز عند إعادة ملء خزان الملح. وقد يتسبب الملح الموجود داخل حوض غسالة الصحون في خدش الأواني الزجاجية.

 

لتقليل انسكابات الملح إلى أدنى حد، استخدم القمع الذي يأتي مع غسالة الصحون من Beko عند سكب الملح في الخزان، وتأكد من مسح أي مياه أو حبيبات ملح فائضة. أغلق غطاء الخزان بإحكام بعد الانتهاء من إعادة ملئه.

 

قم بتشغيل برنامج الغسل الأوّلي أو أقصر برنامج للتخلص من أي ملح من الممكن أن يكون قد انسكب داخل الجهاز. ستذوب حبيبات الملح الموجودة تحت الغطاء في أثناء عملية الغسل الأوّلي وقد تتسبب في ارتخاء الربط المحكم للغطاء. تحقق من الغطاء في نهاية البرنامج وأغلقه بإحكام.

 

 

 

تجنب استخدام نوع غير مناسب من المنظّفات والمنتجات الأخرى

 

تأكّد من استخدام المنظّفات ومساعد الشطف السائل والملح المخصّصة للاستخدام في غسالات الصحون تحديدًا. لا تستخدم سائل غسل الصحون أو صابونة اليد أو المواد المبيضة أو الخل أو أي مواد كيميائية أخرى تحت أي ظرف؛ نظرًا إلى أن تلك المنتجات تحدُّ من أداء غسالة الصحون، وتؤدي إلى تكوّن الصدأ على القطع المعدنية، وقد تجعل العمر التشغيلي للجهاز أقصر.

 

 

 

التأكّد من ملء حمولة الجهاز بشكل صحيح

 

ربما تقوم بملء حمولتك من الأطباق بشكل غير صحيح أو تملأ غسالة الصحون بحمولتها بشكل مفرط. تأكّد من إمالة جميع الأطباق بطريقة صحيحة وأن بعضها لا يلامس البعض الآخر. تأكّد من أن الأدوات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمطلية بالفضة والمصنوعة من النحاس لا تلامس إحداها الأخرى. فالتفاعل الكيميائي مع الماء الساخن والمنظّف يمكن أن يسبب تغيرًا في لون هذه المواد.

 

 

 

التأكّد من أن مأخذ التيار الكهربائي المتصل به الجهاز مؤرّض 

 

يجب توصيل غسالة الصحون بمأخذ تيار كهربائي مؤرّض بطريقة سليمة. فالمآخذ غير المؤرّضة ستسبب تراكم الكهرباء الاستاتيكية داخل غسالة الصحون. تؤدي الكهرباء الاستاتيكية إلى تآكل الطبقة الواقية للأجسام المعدنية ويمكن أن تسبب لها تغيرًا في لون مسام القالب.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟