شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف نحمي الأطباق من الخدش في غسالة الصحون؟

كيف نحمي الأطباق من الخدش في غسالة الصحون؟
كيف نحمي الأطباق من الخدش في غسالة الصحون؟

 

 

بعض أنواع الأطباق تكون عُرضة للخدش في غسالة الصحون.

 

فأدوات المطبخ التي تحتوي على الألومنيوم أو المصنوعة منه قد تتعرض للتآكل في غسالة الصحون. كما أن بعض الأواني الزجاجية الرقيقة والصيني والخزف ليست صالحة للغسل في غسالة الصحون.

 

راجع تعليمات التنظيف بخصوص مثل هذه العناصر لترى ما إذا كانت صالحة للغسل في غسالة الصحون أم لا. بالنسبة للعناصر الأخرى، تأكّد مما إذا كان أحد الحلول التالية يمكنه حل المشكلة أم لا.

 

 

 

افحص مستوى عسر الماء واستخدم ملح غسالة الصحون تبعًا لذلك.

 

يساعد ملح غسالة الصحون وحدة المنعِّم الداخلية في غسّالة الصحون على تقليل عسر ماء الصنبور. إذا كانت إمدادات المياه لديك ناعمة (أقل من 5 درجات على مقياس عسر المياه)، فلا تستخدم الملح فقد يتسبب في خدش الأواني الزجاجية أو تآكلها.

 

اتبع الإرشادات الواردة في دليل المستخدم لقياس مستوى عسر ماء الصنبور. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.  

 

 

 

تجنّب سكب ملح غسالة الصحون داخل الجهاز

 

تحتوي خزانات ملح غسالة الصحون على الماء، وهذا الماء قد يفيض عند ملء الخزان بالملح. وقد ينسكب الملح أيضًا بداخل الجهاز عند إعادة ملء خزان الملح. وقد يتسبب الملح الموجود داخل حوض غسالة الصحون في خدش الأواني الزجاجية.

 

لتقليل انسكابات الملح إلى أدنى حد، استخدم القمع الذي يأتي مع غسالة الصحون من Beko عند سكب الملح في الخزان، وتأكد من مسح أي مياه أو حبيبات ملح فائضة. أغلق غطاء الخزان بإحكام بعد الانتهاء من إعادة ملئه.

 

قم بتشغيل برنامج الغسل الأوّلي أو أقصر برنامج للتخلص من أي ملح من الممكن أن يكون قد انسكب داخل الجهاز. ستذوب حبيبات الملح الموجودة تحت الغطاء في أثناء عملية الغسل الأوّلي وقد تتسبب في ارتخاء الربط المحكم للغطاء. تحقق من الغطاء في نهاية البرنامج وأغلقه بإحكام.

 

 

 

التأكّد من أن إعداد عسر الماء مناسب

 

قد يتسبب الماء العسر كذلك في خدش الأطباق. تحتوي غسالة الصحون على إعداد عسر ماء تحتاج إلى تعديله وفقًا لدرجة عُسر ماء الصنبور.

 

اتبع التعليمات الواردة في دليل المستخدم لتحديد الإعداد الصحيح. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.  

 

تحتوي غسالة الصحون من Beko المزودة بتقنية Auto GlassShield®‎ على مستشعرات لتحديد درجة عسر الماء في الصنبور وتعديل إعداد عُسر الماء بشكل تلقائي.

 

 

 

التأكّد من ملء حمولة الجهاز بشكل صحيح

 

ربما تقوم بملء حمولتك من الأطباق بشكل غير صحيح أو تملأ غسالة الصحون بحمولتها بشكل مفرط. تأكّد من إمالة جميع الأطباق بطريقة صحيحة وأنَّ بعضها لا يلامس البعض الآخر أو يلامس الأجزاء المتحركة من غسالة الصحون. طالع القسم المتعلق بكيفية ملء غسالة الصحون بالحمولة في الدليل  لمزيد من المعلومات. 

 

إذا لم تقم بتعبئة غسالة الصحون بالأطباق بشكل صحيح، فقد يؤدي الماء المرشوش في أثناء دورة الغسل إلى اصطدام بعض الأطباق ببعضها الآخر أو خدشها أو حتى تكسير بعضها بعضًا.

 

 

 

تجنُّب استخدام كمية زائدة من المنظفات 

 

لا يعني استخدام كمية أكبر من اللازم من المنظف بالضرورة أن الأطباق لديك سيتم تنظيفها بشكل أفضل. إذا قمت بملء الموزع بالحمولة على نحو مفرط، فإن بقايا المنظف قد تخدش اللمسة النهائية للأطباق لديك. احرص دائمًا على وضع علامات المستوى في الاعتبار، ولا تتجاوز تلك العلامات.

 

 

 

تجنب استخدام نوع غير مناسب من المنظّفات والمنتجات الأخرى

 

تأكّد من استخدام المنظّفات ومساعد الشطف السائل والملح المخصّصة للاستخدام في غسالات الصحون تحديدًا. لا تستخدم سائل غسل الصحون أو صابونة اليد أو المواد المبيضة أو الخل أو أي مواد كيميائية أخرى تحت أي ظرف؛ نظرًا إلى أن تلك المنتجات تحدُّ من أداء غسالة الصحون، وتؤدي إلى تكوّن الصدأ على القطع المعدنية، وقد تجعل العمر التشغيلي للجهاز أقصر.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟