شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح غسالة الصحون التي لا تقوم بالتجفيف بشكل صحيح؟

كيف يمكن إصلاح غسالة الصحون التي لا تقوم بالتجفيف بشكل صحيح؟
كيف يمكن إصلاح غسالة الصحون التي لا تقوم بالتجفيف بشكل صحيح؟

 

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل غسالة الصحون لا تؤدي وظيفة التجفيف بشكل صحيح. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

التأكّد من ملء حمولة الجهاز بشكل صحيح

 

ربما تقوم بملء حمولتك من الأطباق بشكل غير صحيح أو تملأ غسالة الصحون بحمولتها بشكل مفرط. تأكّد من إمالة جميع الأطباق بطريقة صحيحة وأنَّ بعضها لا يلامس البعض الآخر أو يلامس الأجزاء المتحركة من غسالة الصحون للحصول على الأداء الأمثل للتصريف. 

 

إذا لم تملأ غسالة الصحون بشكل صحيح، فقد تتحرك الأكواب البلاستيكية أو الأواني الزجاجية الخفيفة وتنقلب من مكانها، ما يؤدي إلى امتلائها بماء الغسل. وقد تعيق الأطباق فتح غطاء الموزع أو دوران أذرع الرش.

 

قم بتدوير أذرع الرش دورة واحدة بعد الانتهاء من ملء غسالة الصحون بالحمولة للتأكد من إمكانية حركتها بحرية. طالع القسم المتعلق بكيفية ملء غسالة الصحون بالحمولة في الدليل  لمزيد من المعلومات. 

 

 

 

التأكّد من استخدام مساعد الشطف السائل

 

قد يكون مساعد الشطف السائل قد نفد في غسالة الصحون أو قد تكون هناك مشكلة بخصوص توزيعه داخل الجهاز. يقوم مساعد الشطف السائل بتشتيت الماء من سطح الأطباق في أثناء الشطف النهائي ويساعد على تنفيذ عملية التجفيف. كما يمنع قطرات الماء من الجفاف على الأطباق ما يترك علامات مائية عليها. 

 

عندما يضيء مصباح مساعد الشطف السائل في غسالة الصحون، يكون الوقت قد حان لإعادة التزوّد به. يقع خزان مساعد الشطف السائل داخل باب غسالة الصحون بجوار خزان المنظف. افتح غطاء الخزان واسكب مساعد الشطف السائل حتى يمتلئ الخزان وأغلق الغطاء. 

 

 

 

التأكّد من فتح الباب بعد انتهاء الدورة

 

يمكن لقطرات المياه أن تستقر على أطباقك إذا تركت باب غسالة الصحون مغلقًا بعد إتمام دورة. قد تكون غسالة الصحون لديك تؤدي مهمة تجفيف أطباقك بشكل صحيح ولكن الهواء الساخن والرطب داخل الجهاز يتسبب في تكوين قطرات مياه عندما يبرد الهواء في الداخل.

 

تأكد من فتح باب غسالة الصحون بعد إتمام الدورة واتركه مفتوحًا بدرجة طفيفة لكي يتم تصريف الهواء الساخن. تتميز بعض غسالات أطباق Beko بخاصية Auto Door Opening (الفتح التلقائي للباب) التي تفتح الباب تلقائيًا حينما تنتهي الدورة للسماح بتصريف الهواء الرطب.

 

 

 

التأكد من تنشيط وظيفة أقراص التنظيف عند استخدامها.

 

تتميز أقراص التنظيف بفاعلية أقل عند الشطف والتجفيف. لتعويض ذلك، يمكن برمجة غسالة الصحون خصوصًا للعمل باستخدام أقراص التنظيف.

 

بعض غسالات الصحون من Beko تأتي مزودةً بمستشعرات Auto Tablet التي يمكنها إعلامك بما إذا كنت تستخدم أقراص تنظيف أم لا. إذا كانت غسالة الصحون لا تحتوي على هذه الوظيفة، فتأكد من تفعيل إعداد أقراص التنظيف في أثناء استخدام الأقراص. لا يوصى باستخدام الأقراص في البرامج القصيرة.

 

أضف إلى ما سبق أنه على الرغم من أن الأقراص تتميز بتركيبة تشتمل على وظيفتين في هيكل واحد، فإنه من المستحسن استخدام مساعد شطف سائل أيضًا مع هذه الأقراص.

 

 

 

التأكّد من أن البرنامج المحدد مناسب

 

قد لا يكون برنامج الغسل الذي حددته مناسبًا لنوع الأطباق التي تريد تنظيفها. تأكد من اختيار برنامج الغسل المناسب لنوع الحمولة التي تقوم بغسلها.

 

 

 

مراعاة حقيقة أن البلاستيك والتفلون يجفان بصعوبة أكبر

 

لا يحتفظ البلاستيك بالمقدار نفسه من الحرارة الذي تحتفظ به المواد الأخرى، مثل الزجاج والبورسلين، كما أن التوتر السطحي للتفلون يمكن أن يؤدي إلى بقاء قطرات الماء. وهذا يعني أن أدوات الطهي المصنوعة من هذه المواد يمكن أن تظل مبتلة في حين تكون الأشياء الأخرى قد جفت بشكل كامل.

 

تتميز العديد من غسالات الصحون من Beko بتقنية AquaFlex®‎ التي تضمن أفضل نتائج تجفيف للبلاستيكات والتفلون.

 

 

 

تجنّب غسل أدوات الطهي التي تكون حالة أسطحها متدهورة

 

قد لا يجف الماء بشكل كامل إذا كانت أسطح العناصر تظهر عليها علامات تدهور. قد تظل قطرات الماء داخل المسام أو الانبعاجات حتى بعد دورة غسل وتجفيف. تجنب غسل هذه الأشياء في غسالة الصحون.

 

 

 

التحقق من المشاكل التقنية

 

إذا استمرت المشكلة، فقد تكون هناك مشكلة في عنصر التسخين أو في منظم الحرارة في غسالة الصحون. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟