شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

4 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح غسالة صحون بها عطل في التنظيف؟ 

كيف يمكن إصلاح غسالة صحون بها عطل في التنظيف؟
كيف يمكن إصلاح غسالة صحون بها عطل في التنظيف؟

 

 

هناك أسباب عديدة وراء تدهور أداء التنظيف في غسالة الصحون. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

التحقق مما إذا كانت فتحات ذراع الرش متّسخة أو مسدودة

 

تحتوي أذرع الرش في غسالة الصحون على فتحات لإطلاق الماء إلى الحوض. إذا كانت هذه الفتحات مسدودة، فقد لا يتم إطلاق كمية كافية من الماء إلى الحوض. في هذه الحالة، لن يذوب المنظّف الموجود داخل الموزّع كاملاً ولن يتم شطف الأطباق بشكل سليم.

 

افحص فتحات ذراع الرش لمعرفة ما إذا كانت مسدودة أم لا. ففكها ونظّفها بانتظام أو عندما تكون مسدودة.

 

لتنظيف ذراع الرش العلوي، قم بتدوير الصامولة عكس اتجاه عقارب الساعة وفُك كلاً من الصامولة وذراع الرش. فُك ذراع الرش السفلي عن طريق سحبه لأعلى. اغسل أذرع الرش تحت الصنبور. استخدم فرشاةً لمعالجة انسداد فتحاتها.

 

تأكّد من ربط الصامولة جيدًا عند إعادة تركيب الذراع العلوي. ضع ذراع الرش السفلي في مكانه وادفعه لأسفل إلى أن تسمع صوت طقطقة.

 

 

 

التأكّد من ملء حمولة الجهاز بشكل صحيح

 

ربما تقوم بملء حمولتك من الأطباق بشكل غير صحيح أو تملأ غسالة الصحون بحمولتها بشكل مفرط. تأكّد من إمالة جميع الأطباق بطريقة صحيحة وأنَّ بعضها لا يلامس البعض الآخر أو يلامس الأجزاء المتحركة من غسالة الصحون. 

 

إذا لم تملأ غسالة الصحون بشكل صحيح، فقد تتحرك الأكواب البلاستيكية أو الأواني الزجاجية الخفيفة وتنقلب من مكانها، ما يؤدي إلى امتلائها بماء الغسل. وقد تعيق الأطباق فتح غطاء الموزع أو دوران أذرع الرش.

 

قم بتدوير أذرع الرش دورة واحدة بعد الانتهاء من ملء غسالة الصحون بالحمولة للتأكد من إمكانية حركتها بحرية. طالع القسم المتعلق بكيفية ملء غسالة الصحون بالحمولة في الدليل لمزيد من المعلومات. 

 

 

 

التأكّد من أن البرنامج المحدد مناسب

 

قد لا يكون برنامج الغسل الذي حددته مناسبًا لنوع الأطباق التي تريد تنظيفها. فبالنسبة إلى الأطباق شديدة الاتساخ، حدد برنامجًا بدرجة حرارة أعلى ودورة أطول.

 

 

 

التحقق مما إذا كان الفلتر متسخًا أو مسدودًا

 

تحتوي غسالة الصحون على فلتر صرف يحتاج إلى تنظيف. فُك فلتر الصرف بغسالة الصحون وافحصه للتأكّد من وجود تراكم لبقايا الطعام.

 

اسحب الرف السفلي من غسالة الصحون للوصول إلى فلتر التصريف. فُك الفلتر من أسفل الجهاز واغسله بماء الصنبور. كرر هذه العملية بشكل منتظم للحصول على تصريف سليم للمياه ولمنع الروائح الكريهة.

 

 

 

الاستفادة من فلتر EverClean™‎ 

 

تأتي كثير من غسالات الصحون من Beko مزوّدة بميزة فلتر EverClean™‎. تستخدم هذه الميزة نظام رش خاصًّا ينظّف فلتر الصرف من الداخل. وبفضل فلتر EverClean™‎، سوف تحتاج غسالة الصحون من Beko إلى تنظيف أقل للفلتر بمعدل أربعة أضعاف.

 

 

 

التأكّد من كشط بقايا الطعام من على الأطباق

 

قد لا يتم تنظيف بقايا الطعام المتكتل أو الجاف في غسالة الصحون. بقايا طعام من هذا القبيل قد تتسبب أيضًا في سد الفلتر وخرطوم الصرف. تخلص من بقايا الطعام يدويًّا قبل ملء الجهاز بالأطباق.

 

 

 

التحقق من عدم وجود رطوبة في موزّع المنظفات

 

إذا كان موزّع المنظّفات رطبًا عندما تضيف المنظّف، فلن يتم إطلاق المنظّف بالكامل في الحوض. وقد يؤدي هذا إلى عدم تنظيف الأطباق بطريقة سليمة. جفّف حجيرة المنظّف قبل ملئه.

 

 

 

افحص المنظّف بحثًا عن أجزاء رطبة

 

سوف يلتصق المنظّف الرطب بالموزّع ولن يتم إطلاقه بالكامل في الحوض. وقد يؤدي هذا إلى عدم تنظيف الأطباق بطريقة سليمة. احتفظ بمنظف غسالة الصحون في حاوية مغلقة خالية من الرطوبة وبعيدًا عن درجات الحرارة الزائدة.

 

 

 

تجنب استخدام نوع غير مناسب من المنظّفات أو المنتجات الأخرى

 

تأكّد من استخدام المنظّفات ومساعد الشطف السائل والملح المخصّصة للاستخدام في غسالات الصحون تحديدًا. لا تستخدم سائل غسل الصحون أو صابونة اليد أو المواد المبيضة أو الخل أو أي مواد كيميائية أخرى تحت أي ظرف؛ نظرًا إلى أن تلك المنتجات تحدُّ من أداء غسالة الصحون، وتؤدي إلى تكوّن الصدأ على القطع المعدنية، وقد تجعل العمر التشغيلي للجهاز أقصر.

 

 

 

تجنّب استخدام كمية أكبر من اللازم أو أقل من اللازم من المنظّف

 

إذا كنت تستخدم منظّفًا على هيئة مسحوق، فاضبط الكمية بناءً على متطلبات البرنامج ودرجة اتساخ الأطباق لديك. احرص دائمًا على وضع علامات المستوى في الاعتبار، ولا تتجاوز تلك العلامات.

 

 

 

التأكّد من إغلاق غطاء موزّع المنظّفات بطريقة صحيحة

 

إذا تُرك غطاء الموزّع مفتوحًا قبل بدء الجهاز للدورة، فسوف يتم إطلاق المنظّف مبكرًا للغاية ولن يتم تنظيف أطباقك بطريقة سليمة. تأكّد من إغلاق غطاء موزّع المنظّفات بإحكام بعد إضافة المنظّف.

 

 

 

التحقق من المشاكل التقنية

 

إذا استمرت المشكلة، فقد تكون هناك مشكلة في عنصر التسخين أو في منظم الحرارة في غسالة الصحون. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟