شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

كيف يمكن تفادي اكتساب الأواني الزجاجية لمظهر معتم بعد غسل الأطباق؟

كيف يمكن تفادي اكتساب الأواني الزجاجية لمظهر معتم بعد غسل الأطباق؟
كيف يمكن تفادي اكتساب الأواني الزجاجية لمظهر معتم بعد غسل الأطباق؟

 

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اكتساب الأواني الزجاجية لمظهر معتم. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة.

 

 

 

التأكد من أن مساعد الشطف السائل لم يقارب على النفاد أو استُهلك بالفعل 

 

يمنع مساعد الشطف السائل قطرات الماء من الجفاف على الأواني الزجاجية ما يترك علامات مائية عليها. عندما يضيء مصباح مساعد الشطف السائل في غسالة الصحون، يكون الوقت قد حان لإعادة تعبئته.

 

يقع خزان مساعد الشطف السائل داخل باب غسالة الصحون بجوار حجيرة المنظف. افتح غطاء الخزان واسكب مساعد الشطف السائل حتى يمتلئ الخزان وأغلق الغطاء. 

 

 

 

التأكّد من أن إعداد مساعد الشطف السائل هو الإعداد المناسب

 

تحتوي غسالة الصحون على إعداد يخص مساعد الشطف السائل والذي يحدد الكمية التي يستخدمها جهازك منه. إذا رأيت علامات مائية على الأطباق على الرغم من استخدام مساعد الشطف السائل، فقد تحتاج إلى زيادة كميته في غسالة الصحون. إذا كان هناك تلون ضارب إلى الزرقة أو بلون قوس قزح على الأواني الزجاجية حتى بعد مسحها، فجرّب تقليل كمية مساعد الشطف السائل في غسالة الصحون. 

 

 

 

افحص مستوى عسر الماء واستخدم ملح غسالة الصحون تبعًا لذلك.

 

يساعد ملح غسالة الصحون وحدة المنعِّم الداخلية في غسّالة الصحون على تقليل عسر ماء الصنبور. إذا كانت إمدادات المياه لديك ناعمة (أقل من 5 درجات على مقياس عسر المياه)، فلا تستخدم الملح فقد يتسبب في خدش الأواني الزجاجية أو تآكلها.

 

اتبع الإرشادات الواردة في دليل المستخدم لقياس مستوى عسر ماء الصنبور. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

 

 

تجنّب سكب ملح غسالة الصحون داخل الجهاز

 

تحتوي خزانات ملح غسالة الصحون على الماء، وهذا الماء قد يفيض عند ملء الخزان بالملح. وقد ينسكب الملح أيضًا بداخل الجهاز عند إعادة ملء خزان الملح. وقد يتسبب الملح الموجود داخل حوض غسالة الصحون في خدش الأواني الزجاجية.

 

لتقليل انسكابات الملح إلى أدنى حد، استخدم القمع الذي يأتي مع غسالة الصحون من Beko عند سكب الملح في الخزان، وتأكد من مسح أي مياه أو حبيبات ملح فائضة. أغلق غطاء الخزان بإحكام بعد الانتهاء من إعادة ملئه.

 

قم بتشغيل برنامج الغسل الأوّلي أو أقصر برنامج للتخلص من أي ملح من الممكن أن يكون قد انسكب داخل الجهاز. ستذوب حبيبات الملح الموجودة تحت الغطاء في أثناء عملية الغسل الأوّلي وقد تتسبب في ارتخاء الربط المحكم للغطاء. تحقق من الغطاء في نهاية البرنامج وأغلقه بإحكام.

 

 

 

التأكّد من أن إعداد عسر الماء مناسب

 

يُسهم عسر الماء في تكوين العلامات على الأواني الزجاجية. تحتوي غسالة الصحون على إعداد عسر ماء تحتاج إلى تعديله وفقًا لدرجة عُسر ماء الصنبور.

 

اتبع التعليمات الواردة في دليل المستخدم لتحديد الإعداد الصحيح. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.

 

 

 

تجنّب غسل الأواني الزجاجية مع أواني المطبخ المصنوعة من الألومنيوم أو من مزيج الألومنيوم 

 

قد تتعرض أدوات المطبخ التي تحتوي على الألومنيوم أو المصنوعة منه للتآكل في غسالة الصحون. فالجزئيات التي تنفصل عن هذه الأواني قد تخدش الأواني الزجاجية. تجنب غسل الأواني الزجاجية مع الأواني المصنوعة من الألومنيوم معًا. 

 

 

 

الاستفادة من برامج Auto GlassShield®‎ وSteamGloss®‎ وGlassCare 40 °C

 

تتميز العديد من غسالة الصحون من Beko بتقنيات وبرامج محددة لحماية الأواني الزجاجية.

 

تحمي تقنية Auto GlassShield®‎ الأواني الزجاجية من التآكل عن طريق الكشف عن درجة عُسر الماء وتعديل إعداد عُسر الماء تبعًا لذلك.

 

تقدم تقنية SteamGloss® تسخينًا مكثّفًا مدته 10 دقائق إضافية لتقليل بُقع الماء لأدنى درجة.

 

يغسل برنامج GlassCare 40 °C أوانيك الزجاجية بلطف عند درجة حرارة 40 درجة مئوية لحماية الأواني الزجاجية الحساسة.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟