شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

8 دقيقه قراءه

كيف يمكن تركيب غسالة صحون من Beko؟

كيف يمكن تركيب غسالة صحون من Beko؟
كيف يمكن تركيب غسالة صحون من Beko؟

 

 

سوف تكون بحاجة إلى

 

الأدوات

مقص أو قاطع صناديق، مفتاح ربط، مفك براغي، ميزان تسوية

 

الوصلات:

وصلة أنابيب رئيسية مؤرَّضة، وصلات مضاعفة أو كابلات تمديد، وصلة إمدادات مياه ووصلة صرف

 

تجهيزات إضافية:

صمام خروج مزدوج، أنبوب عادم للصرف

 

مستوى الصعوبة:

3/5

 

الوقت التقريبي:

من 30 إلى 45 دقيقة لفك جهازك القديم

من 90 إلى 120 دقيقة لتركيب جهازك الجديد

 

 

 

قبل البدء

 

يمكن أن يكون تركيب الجهاز أمرًا صعبًا وخطيرًا، لذا تأكد قبل البدء من قراءة هذه التحذيرات والإرشادات.

  • تأكد من فصل مصدر الكهرباء الرئيسي وإغلاق إمداد المياه قبل البدء في إزالة جهازك القديم.
  • تأكد من فصل جهازك القديم/ الجديد من مأخذ التيار الكهربائي الرئيسي حينما تبدأ في فك/ تركيب الجهاز.
  • لا تضع الجهاز إلا على سطح صلب ومستوٍ يمكنه تحمل وزنه. لا تضعه على أرضية مفروشة بالسجاد حيث سيعيق ذلك تدفق الهواء إلى المكونات الكهربية في أسفل الجهاز، ما يسبب ارتفاع حرارتها.
  • عندما تتسلّم جهازك، تأكد من عدم لحوق أي تلفيات به في أثناء النقل وأن كل الأجزاء والملحقات موجودة وسليمة.
  • تأكد من توفر مأخذ تيار كهربائي مؤرّض ومحمي بواسطة مصهر لديك. يجب أن يكون كلٌّ من الاستخدام ومأخذ التيار متوافقين مع جدول المواصفات الفنية الوارد في دلائل المستخدم من Beko. لا توصّل الجهاز بسلك تمديد. تأكّد من أن كابل الكهرباء ليس مقطوعًا أو عالقًا.
  • لا تلمس قابسًا بيدين مبتلتين. لا تفُك قابسًا أبدًا عن طريق سحبه من الكابل، بل احرص دومًا على إمساك رأس القابس وسحبه.

 

 

 

فك جهازك القديم

 

تأكّد من أغلاق مصدر إمداد المياه ومصدر إمدادات الكهرباء من عند مأخذ التيار الكهربائي ومصدر الماء الرئيسيين. إذا كان جهازك مربوطًا بوحدات خزانة، ففُك أي براغي احتجاز. اسحب الجهاز خارجًا من مكانه.

 

تذكّر أن غسالات الصحون يمكن أن تكون ثقيلة؛ ومن ثمَّ توخّ الحذر في أثناء محاولة تحريكها. لإضفاء سهولة أكبر على سحب الجهاز، يمكنك إمالته إلى الخلف ووضع قطعة سجاد قديمة تحت قائميه الأماميين. وبعد ذلك يمكنك سحب السجادة والجهاز معها خارجًا.

 

يجب عليك الآن الوصول إلى الجزء الخلفي من الجهاز والقدرة على فصل وصلاته الكهربائية ووصلات المياه ومياه الصرف به. قد تحتاج إلى استخدام مفتاح ربط أو كماشة لفك الوصلات. ضع وعاءً تحت صنبور إمدادات المياه لالتقاط أي تسريب وضع طرفي خرطومي إمدادات المياه والصرف في الوعاء.

 

تحقق من اللوائح المحلية بشأن كيفية التخلص من الأجهزة المنزلية القديمة. فقد يقدم المجلس المحلي أو المنطقة لديك خدمة جمع تلك الأجهزة. إذا كنت ستقوم بالتخلص منه بنفسك، فتذكر أنك ستحتاج إلى شخص آخر لمساعدتك على رفع الجهاز ونقله.

 

 

 

تجهيز جهازك الجديد للتركيب

 

بمجرد دخول جهازك الجديد إلى الغرفة حيث سيتم تركيبه، تأكد من وجود مساحة كافية لإخراجه من عبوته. استخدم مقصًّا أو قاطع صناديق لإزالة التغليف الخارجي. احذر من أن يتجاوز القطع إلى عمق أكبر من اللازم لأن هذا قد يخدش الجهاز. وقم أيضًا بإزالة أي ورق مقوى أو ستيروفوم.

 

قد يكون هناك تغليف تحت الجهاز؛ ومن ثمَّ توخّ الحذر عند رفع الجهاز لفكه. بعد ذلك قم بإزالة جميع الملصقات وأغطية الشاشة بأسرع وقت ممكن. فكلما زاد وقت بقائها أصبح أمر إزالتها أشدَّ صعوبةً.

 

بمجرد الإخراج من العبوة، تأكد من أن جميع الأجزاء والملحقات موجودة وصحيحة. يتضمن هذا دليل المستخدم وسلة أدوات المائدة وقمع ملح غسالة الصحون وشريط اختبار الأس الهيدروجيني والشريط الكاتم للضوضاء (في بعض الطرُز). قد يأتي جهازك مزودًا بملحقات إضافية.

 

في الجزء الخلفي من الجهاز ستجد خرطوم إمدادات الماء (أكثر قتامةً) وخرطوم مياه صرف (أفتح لونًا) وكابل كهرباء. سيتم تثبيت الخرطومين في مكانهما بواسطة مشبكين بلاستيكيين.

 

الآن، وضع جهازك بالقرب من المساحة المخصصة له وتأكّد من وجود أدواتك في متناول يدك.

 

 

 

تركيب جهازك الجديد

 

إذا كان جهازك بديلاً لآخر قديم، فسيكون لديك بالفعل مساحة مخصصة لجهازك الجديد بالإضافة إلى الفتحات المصنوعة في وحدات الخزانة لتمرير الخرطومين أو الأسلاك من خلالها. لكن إذا كنت تقوم بتركيب جهازك لأول مرة، فقد تحتاج إلى ثقب فتحات في وحدات الخزانة لتمرير الخرطومين وأسلاك الكهرباء من خلالها.

 

إذا كان لديك مصدر مياه مخصص لغسالة الصحون، فهذا يجعل الأمور أسهل قليلاً. لكن إذا لم يكن لديك، فسوف تحتاج إلى شراء صمام خروج مزدوج بحيث يمكنك استخدام مصدر إمدادات الماء الخاص بالحوض. يسمح المخرج المزدوج بتوصيل خرطومين بمصدر إمدادات الماء نفسه. هناك أنواع عديدة منه في السوق، ومن ثمَّ عليك اتباع التعليمات المقدمة مع الجهاز الذي تشتريه.

 

تستطيع الآن إنشاء وصلات الماء والصرف. أولاً، حرر خرطوم الماء من المشبك الذي يثبته في مكانه. لكن لا تحرر خرطوم الصرف. يجب أن يبقى الأخير متصلاً بالجهاز لمنع مياه الصرف من الرجوع إلى الجهاز.   

 

قم بتوصيل طرف خرطوم المياه بمصدر المياه (هذا إما أن يكون مصدر الإمداد المنفصل أو صمام الخروج المزدوج المذكور أعلاه). وينبغي أن يكون بمقدورك إحكام تثبيت الوصلة من خلال لف المسمار البلاستيكي باليد. بمجرد توصيل مصدر المياه يمكنك فتح الماء من الأنابيب الرئيسية.

 

بعد ذلك، يتعين عليك تركيب وصلة الصرف. سواء أكنت تقوم بتوصيل خرطوم الصرف بمخرج مخصص أو بأنبوب صرف الحوض، يجب أن يكون ارتفاع الخرطوم من 50 سم إلى 100 سم من الأرض.

 

ومرةً أخرى، إذا كان لديك مخرج صرف مخصص في الحائط لغسالة الصحون، يمكنك ببساطة دفع طرف خرطوم الصرف في هذا المخرج. يجب وضع طرف خرطوم الصرف في مخرج الصرف بمسافة تبلغ نحو 12 سم. 

 

إذا لم يكن لديك منفذ مصرف مخصص، فسوف تحتاج إلى توصيل خرطوم الصرف بأنبوب مياه الصرف في الحوض. ستجد أنبوب الصرف الصحي للحوض أسفل منه. وعلى المنحنى الذي على شكل حرف U، ستجد فتحة إضافية لأنبوب مياه الصرف الصحي. إذا كنت قد ركّبت غسالة الصحون سابقًا وتستخدم هذه الطريقة في الصرف، فقد يكون هناك بالفعل أنبوب عادم صرف متصل بكوع الحوض على شكل حرف U. 

 

إذا كنت تقوم بتركيب الجهاز لأول مرة في هذا المكان، فقد تضطر إلى توصيل أنبوب عادم الصرف بنفسك. هذه مهمة بسيطة للغاية. فما عليك سوى فك الغطاء الواقي من الفتحة الإضافية وربط أنبوب العادم في مكانه. وتأكد من إزالة أي سدادات بلاستيكية على الطرف الخلفي أو المنحنى الذي على شكل حرف U.

 

يمكنك الآن توصيل خرطوم الصرف في الطرف الخلفي. ادفع الطرف المطاطي من خرطوم الصرف في الطرف الخلفي، ثم استخدم المشبك المعدني المتوفر لتثبيته في مكانه.

 

ملحوظة: يؤثر طول خرطوم الصرف الذي يزيد عن 4 أمتار في أداء التنظيف.

 

 

 

تركيب الوصلة الكهربائية

 

بعد الانتهاء من وصلات إمداد المياه والصرف، يمكنك الآن صنع الوصلة الكهربائية. يجب توصيل الجهاز مباشرةً في المأخذ الكهربائي الرئيسي باستخدام مفتاح متصل بنظام قاطع الدوائر الكهربائية في المنزل.

 

لا تستخدم كابل تمديد أو متعدد المقابس. في حالة تلف سلك الطاقة، لا تحاول إصلاحه أو استبداله بنفسك. يجب أن يتولى هذا الإجراء مهندس مؤهل. يمكنك بعد ذلك تشغيل مصدر إمداد الطاقة.

 

الآن، بعد تركيب كل وصلات الجهاز، يمكنك وضعه في مكانه. وتأكد من عدم تعلق الخراطيم وكابل الطاقة أو تشابكهما في أثناء دفع الجهاز لإعادته إلى مكانه. 

 

بعد ذلك، سوف تحتاج إلى موازنة الآلة باستخدام ميزان تسوية ويمكنك ضبط القاعدة باليد أو استخدام مفتاح ربط عن طريق تدوير المسامير على القاعدة. وتُعد موازنة الجهاز أمرًا مهمًا، وإلا فقد يهتز أو يتحرك في أثناء التشغيل.

 

 

 

قبل الاستخدام الأول

 

قبل استخدام جهازك للمرة الأولى، هناك بعض الأمور المتبقية التي ينبغي إعدادها. 

 

أولاً، تحتاج إلى تعديل إعدادات غسالة الصحون لديك لتناسب عُسر الماء في منطقتك. لتحديد مدى عسر الماء، يمكنك استخدام شريط قياس الأس الهيدروجيني المرفق مع جهازك.

 

دع الصنبور يعمل لمدة دقيقة، ثم املأ كوبًا من الماء. قم بتغطيس شريط قياس الأس الهيدروجيني في الماء واتركه لمدة دقيقة. تتنوع شرائط قياس الأس الهيدروجيني، ومن ثمَّ ارجع إلى دليل المستخدم لمعرفة كيفية قراءة شريط قياس الأس الهيدروجيني. بمجرد تحديد عسر الماء، سوف تحتاج إلى تعديل إعدادات جهازك تبعًا لذلك.

 

تحتاج إلى تعديل إعدادات جهازك ليناسب عُسر الماء من داخل الجهاز وعن طريق لوحة التحكم. مرةً أخرى، يمكن أن تختلف طريقة تحديد ذلك باختلاف الطراز لديك، لذلك اتبع التعليمات الواردة في دليل المستخدم. سيشرح لك دليل المستخدم بوضوح أي إعداد هو المناسب لعسر الماء في منطقتك. تذكر فقط أن كلاً من الإعدادين الداخلي وفي لوحة التحكم يجب أن يكونا متطابقين.

 

ملحوظة: إذا كان الماء عسرًا للغاية، فقد تحتاج إلى استعمال فلتر ماء. يُرجى الاطلاع على دليل المستخدم لمزيد من التفاصيل. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

قبل أن تتمكن من تشغيل جهازك للمرة الأولى، سوف تحتاج إلى إضافة ملح غسالة الصحون ومساعد شطف السائل. سوف تجد خزان الملح داخل حوض الجهاز. فُك غطاء الخزان واسكب نحو لتر من الماء. 

 

بعد ذلك، استخدم قمع الملح المرفق مع الجهاز لإضافة الملح حسب سعة الخزان. سيبدأ الماء في التدفق بمجرد امتلاء الخزان.

 

من المهم استخدام القمع المرفق لأن ملح غسالة الصحون يمكن أن يكون له تأثير تآكلي في الأسطح المعدنية داخل الجهاز. تأكّد من مسح أي ملح منسكب.

 

ملحوظة: إذا كان الماء يسِرًا للغاية، فقد لا تحتاج إلى ملح غسالة صحون. يُرجى الاطلاع على دليل المستخدم لمزيد من التفاصيل.

 

والخطوة التالية هي ملء خزان مساعد الشطف السائل الذي ستجده بجوار حجيرة المنظفات. قم بتدوير الغطاء لتحريره واسكب مساعد الشطف السائل داخل الخزان إلى أن يمتلئ. استبدل الغطاء وقم بتدويره حتى يستقر في مكانه مصدرًا صوت طقطقة.

 

 

 

الوقت المخصص لاختبار التشغيل

 

الآن، بعد تركيب جهازك وإعداده، حان وقت أخذه في جولة! 

 

حدد برنامجًا قصيرًا وقم بتشغيل الجهاز فارغًا ومن دون استخدام منظف. وتحقق من وجود أي تسريبات أو اهتزازات زائدة أو أصوات غريبة. إذا اتبعت هذا الإرشاد، فينبغي أن يعمل كل شيء بشكل جيد. وإذا لاحظت وجود أي مشكلة، فمن الأفضل استدعاء مهندس مؤهل. 

 

وهكذا يكون الشرح قد اكتمل وقمت للتو بتركيب غسالة الصحون الجديدة من Beko. تأكد من معرفة كيفية ملء غسالة الصحون بشكل صحيح وارجع إلى دليل المستخدم لمعرفة كمية المنظفات التي يجب أن تستخدمها. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

 

 

نرجو لك الاستمتاع باستخدام جهازك الجديد.

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟