شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 دقيقه قراءه

طريقة تنظيف غسالة الصحون

كيف يتم تنظيف غسالة الصحون؟
كيف يتم تنظيف غسالة الصحون؟

 

 

اشكر الله على غسالة الصحون لديك! هل يمكنك تخيل الحياة من دونها؟ فهي تضفي سهولةً على غسل الصحون وتمنحك وقتًا للراحة. لكن لا تنسَ، لا تزال بحاجة إلى تنظيف الجهاز من وقت إلى آخر لإبقاء قدرته التشغيلية في أفضل حالاتها ولمنع تكون أي روائح كريهة.

 

دع هذا الدليل المفيد يعرفك ما تحتاج إليه للمحافظة على نظافة غسالة الصحون. 

 

 

 

01.

تجهيز أدواتك

 

أنت بحاجة إلى إسفنجة وبعض قطع القماش الجاف وفرشاة أسنان وصنبور به ماء جارٍ وصابون أطباق أو منتج تنظيف ما آخر غير كاشط. لا تفكر في استخدام قطع إسفنج من معدن الألومنيوم أو وسائط تنظيف صلبة مخصصة للمهام الصعبة حيث لن تقدم أكثر من التسبب في الخدوش لجهازك أو حتى تآكله.    

 

 

 

02.

تحضير الجهاز للتنظيف 

 

أنت بحاجة إلى تنظيف الأجزاء الداخلية والخارجية من غسالة الصحون ليتسنى لك تسميته تنظيفًا شاملاً. أول خطوة يجب أن تقوم بها هي فك جميع الأجزاء القابلة للفك. اسحب السلة السفلية خارجًا وضعها جانبًا. 

 

حرّر المروحة العلوية عن طريق لف الرباط عكس اتجاه عقارب الساعة. ولا تحتاج المروحة السفلية إلا إلى سحبها لأعلى. 

 

بعد ذلك، فُك فلتر الصرف والشبكة المعدنية الرفيعة التي تغطي المبيّت.

 

 

 

03.

تنظيف جميع القطع

 

اجمع المروحتين والفلتر والشبكة واشطفها كلها بماء الصنبور. يمكنك استخدام قطرة من صابون الأطباق إذا رغبت بذلك. 

 

أهم مكوّن يجب تنظيفه في غسالة الصحون هو فلتر الصرف. فهنا حيث ينتهي المطاف بكل جزيئات الطعام من الأطباق المتسخة. وإذا لم تقم بتنظيفه بانتظام، فسوف يتسبب تراكم الوساخات في انبعاث روائح كريهة ولن تكون غسالة الصحون قادرة على التنظيف بفاعلية. 

 

تأتي بعد ذلك في الأهمية المراوح أو أذرع الرش. من المهم أن تكون فوهات المراوح خالية من الانسداد. تأكد من جريان الماء خلال فوهات أذرع الرش للتأكد من أنها ليست مسدودة. 

 

امسح المكونات بمنشفة مطبخ حتى تجف أو اتركها تجف عن طريق الهواء قبل إعادة تركيبها. 

 

وحسب كثافة استخدامك لغسالة الصحون، ينبغي القيام بهذا الإجراء الروتيني مرةً واحدة على الأقل كل فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر للحفاظ على عمل غسالة الصحون بشكل سليم وخلوها من الروائح. حتى إن تخطيت الأجزاء الأخرى، فإن تنظيف الفلتر ضرورة ملحة لتكون غسالة الصحون نظيفة ومفعمة بالحيوية.

 

تحتاج فلاتر EverClean™‎ من Beko إلى تنظيف أقل بنسبة تصل إلى 4 أضعاف. يقوم نظام الرش برش الماء على هيئة رذاذ على الفلتر من الداخل، فينظّفه من الداخل إلى الخارج. 

 

 

 

04.

مسح الأسطح الداخلية

 

استخدم قطعة قماش مبللة وامسح الجدران الداخلية لغسالة الصحون. احرص على تجفيفها بشكل كامل قبل إعادة تجميع القطع. فالرطوبة المحبوسة داخل غسالة الصحون تسبب روائح كريهة. وأنت تعلم من أين تأتي الروائح: البكتيريا!

 

 

 

05.

تنظيف الأسطح الخارجية (لغسالات الصحون غير المثبّتة بدعامات)

 

إذا كانت غسالة صحونك من النوع غير المثبّت بدعامات، فيجب عليك مسح الأسطح الخارجية جيدًا كذلك. تنظيف السطح الخارجي لغسالة صحونك مهمة بسيطة للغاية.

 

كما هو الحال مع معظم الأجهزة، يمكنك ببساطة استخدام قطعة قماش مبللة أو الجزء الناعم من إسفنجة مبللة بالماء الدافئ ومنتجات تنظيف غير كاشطة. جفّف الأسطح بشكل كامل لمنع تكوّن العلامات المائية. 

 

 

 

06.

تشغيل برنامج التنظيف الذاتي بشكل منتظم

 

تتميز معظم غسالات الصحون ببرنامج تنظيف ذاتي لتنظيف أي أركان وزوايا لا يستطيع التنظيف العادي الوصول إليها. كذلك تستخدم ميزة الحرارة لقتل أي بكتيريا داخل الجهاز وصولاً إلى الفلتر ونظام الصرف.

 

تذكّر ألا تستخدم منظفات غسالة الصحون العادية مع هذا البرنامج. فإما أن تقوم بتشغيلها من دون منظف أو بمنظفات التنظيف الذاتي المتاحة تجاريًّا.

 

تنظيف غسالة الصحون بشكل منتظم هو أكثر بكثير من مجرد نشاط تدبير منزلي جيد. فقبل كل شيء، إذا كانت غسالة الصحون ذاتها متسخةً، فلن يمكنها تقدير أداء تنظيف مناسب. كذلك الحفاظ على نظافة جهازك هو من أول القواعد المؤدية إلى دوام المنتج طويلاً. 

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟