شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 م قراءة

كيفية تصميم مطبخ بسيط
كيف يمكن تصميم مطبخ بسيط؟

هل تتوقين إلى مطبخ أكثر نظافة وعصرية من دون فوضى ويدل على شخصيتك؟ ربما حان الوقت الآن للاستفادة من المساحة وتصميم المطبخ البسيط الذي تحلمين به.

 

إن المطبخ البسيط ليس مجرد إخفاء كل لوازم المطبخ ودهان كل شيء باللون الأبيض. فأماكن العيش البسيطة تتلخص في تقليص المساحات المشغولة لتتسم بالهدوء والأناقة والجمال. وهذه فرصتك لتحويل مطبخك إلى واحة. هذه هي المواد الضرورية التي ستحتاجينها لتصميم مطبخ بسيط جميل.

استفيدي أقصى استفادة من وحدات تخزين لوازم المطبخ 

اختاري وحدات مطبخ بيضاء ولامعة بدلاً من الأرفف المفتوحة لإخفاء أي فوضى. ويُعدّ اللون الأبيض الساطع أو اللون الأبيض الضارب إلى الصفرة اختيار الأشخاص الذين يفضلون نمط الحياة البسيطة. اختاري أيضًا خزائن لوازم المطبخ ذات الأبواب المغلفة بطبقة حماية خارجية أو المصنوعة من الميلامين. فليست أسطحها اللامعة سهلة التنظيف فحسب، بل إنها تعكس الضوء أيضًا لتوحي بمساحة أكبر. وتُعدّ وحدات المطبخ غير المزودة بمقابض مثالية لتصميم المطبخ البسيط.

اعرضي الأدوات المفضلة لديك 

بعد إخفاء معظم أدوات المطبخ، يمكنك اختيار بعض الأدوات بعناية لعرضها. وضعي في حسبانك الشكل العام الذي تريدينه. يُفضل في المطابخ البسيطة الأكثر عصرية عرضُ بعض الأدوات النحاسية. وإذا كنتِ تميلين أكثر إلى النمط التقليدي، فيمكنك إضافة لوح للتقطيع أو مزهرية أرضية فاخرة لإضافة لمسة من الجمال. فهذه المجموعة المعروضة والمختارة بعناية تعطي شعورًا بالهدوء من دون أن تبدو مساحة المطبخ خالية. 

تركيب الإضاءة البيضاء 

تُعد المساحات البيضاء الساطعة عنصرًا أساسيًا للحصول على النمط البسيط. كما أن إبقاء مطبخك مضيئًا يعدّ أيضًا عنصرًا أساسيًا لطهو الطعام بسهولة. ففي النهاية، كل ما ترغبين فيه هو أن تكوني قادرة على رؤية ما تقومين بإعداده. قومي بتركيب مصابيح إضاءة أسفل الخزانات لإضاءة أسطح العمل بالكامل وللإيحاء بمزيد من المساحة. لكن احرصي على تحقيق توازن جيد بينها. لأنه إذا زادت الإضاءة عن اللازم، فقد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على مطبخ يبدو كأنه عيادة أكثر من كونه أنيقًا. 

توفير مساحة أكبر

تجنبي تعليق الأوعية ومقالي الطهي بحيث تكون متدلية من الأسقف أو وضع أي شيء يثير الفوضى في الحيز الهوائي. وتذكّري أن إزالة الفوضى هي القاعدة الأولى للحصول على ديكور منزلي بسيط. إذا كانت لديكِ أسقف عالية وتحتاجين إلى شيء ما لجذب الانتباه إلى السقف، فاختاري مصابيح متدلية تتميز بالأناقة والبساطة. وحاولي إبقاء أسطح المناضد خالية من الأدوات التي ليست ضرورية لاحتياجاتك اليومية. في الواقع، استغلي هذه الفرصة وتخلصي من أي شيء لا تستخدمينه مثل أطقم السكاكين أو ماكينات الخبز أو نوافير الشوكولاتة التي قمتِ بتخزينها منذ يوم زفافك. 

الأسطح الناعمة

لأن أسطح المطبخ تعد جزءًا مهمًا من التصميم، يجب أن تحظى باهتمام كبير. اختاري ألوانًا أحادية للأسطح والأجهزة ودرجات لون غامقة للجدران والبلاط. وتجنبي أي أنماط لأنها ستجعل المساحة تبدو مزدحمة وستقلل من بساطة التصميم. وإذا كنتِ ترغبين في الابتعاد عن المظهر الموحد تمامًا وغير البراق، فاختاري الأحجار الطبيعية مثل الجرانيت أو الرخام بدرجة تباين قليلة من حيث اللون والملمس.

قومي بإخفاء أجهزة المطبخ 

حتى الأجهزة الأكثر أناقة يمكن أن تقلل من بساطة المظهر. يمكنك استخدام الأجهزة المدمجة التي ستتلاءم تمامًا مع خزانات مطبخك وأثاثه. اكتشفي مجموعتنا الكاملة من الأجهزة المدمجة الأنيقة  أو تفضلي بزيارة أستوديوهاتنا الأقرب إليك.  

 

مشاركه