شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

3 م قراءة

8 نصائح لإضافة أنماط هندسية إلى مطبخك

8 نصائح لإضافة أنماط هندسية إلى مطبخك

يمثل مطبخك قلب منزلك، لذلك يجب أن يكون مميزًا وفريدًا من نوعه مثل شخصيتك تمامًا. على الرغم من أن اختيار الألوان المحايدة أمرًا تقليديًا بالنسبة إلى تصميم المطبخ، فإن النمط المميز يمكن أن ينقل مطبخك إلى مستوى تصميم جديد تمامًا.

 

اقتصر التصميم الداخلي في فترة ما على الأشكال الهندسية في التصميم الداخلي، ولا مانع من تجربة هذا الخيار. بداية من البلاط ذي أنماط الفسيفساء أو ورق الجدران المزين بالأشكال الهندسية وانتهاءً بالإكسسوارات ذات التصميم الأوريجامي، تضفي الأنماط الهندسية لمسات ملفتة للنظر بطريقة عصرية ورقيقة. إليك نصائحنا لتحويل مظهر مطبخك من خلال اختيار الأنماط والخطوط الجذابة.

01.

السطح المقاوم للرذاذ 

يشكل السطح المقاوم للرذاذ بؤرة تركيز طبيعية في مساحة مطبخك، حيث يكون محاطًا بالموقد والشفاط والخزائن. حولي هذه المساحة الفارغة إلى مساحة مميزة ومفيدة باستخدام البلاط ذي الأنماط الجريئة الذي سيضفي بعضًا من الأشكال الهندسية بسهولة على المطبخ. اختاري تصميمًا بألوان أحادية للحصول على مطبخ أنيق وعصري، أو ألوان زاهية لإضفاء أسلوب مميز نابض بالحياة. رتبي البلاط بعناية لإضفاء تأثير متساوٍ ثلاثي الأبعاد، أو ضعيه بشكل عشوائي للحصول على سطح مقاوم للرذاذ بمظهر فريد من نوعه. إذا أردت الحصول على مزيد من الأفكار للسطح المقاوم للرذاذ، فانتقلي إلى هنا  للحصول على بعض النصائح والأمثلة الإبداعية. 

02.

بلاط الأرضيات 

أما بالنسبة إلى محبي الأنماط الواقعية، فإن أرضية المطبخ تمثل المكان الأمثل لاستخدام البلاط ذي الأشكال الهندسية الرائعة. في حين يكون اختيار الأرضية المكسوة بالبلاط زائدًا في المساحات الصغيرة أو المزخرفة بشكل كبير، فإن المطابخ المفتوحة تتيح استخدام أنماط الفسيفساء التي ستجعل أعين الضيوف لا تحيد عن الأرضية للاستمتاع بمظهرها.

03.

المنسوجات 

لست جاهزة للأرضية المبلّطة بالكامل؟ انغمسي في تجربة التصميم الهندسي مع المنسوجات الملونة التي تتميز بأنماط متكررة وجريئة. حددي مجموعة الأنماط ووفقي بين تصاميم الستائر القماشية والستائر غير القماشية ووسادات المقاعد ووسادات الزينة ومفارش الطاولات ومناشف الأطباق، وذلك لتشكيل تصميم مترابط يمكن تغييره بسهولة لاحقًا. دائمًا ما يكون السجاد الذي يغطي مساحة معينة فكرة جيدة قابلة للتغيير لاستخدام الطبعات الهندسية في أي مطبخ. 

04.

 الإضاءة 

يمكن للمصابيح المتدلية أن تصبح محط الأنظار في المطبخ العصري والبسيط - ولا سيما عندما تكون بأشكال هندسية تعزز مظهرها. بداية من الهيكل السلكي المذهل وانتهاءً بالستائر القماشية متعددة الأوجه، يمكن لهذه اللمسات المميزة أن تضفي مظهرًا متساوي الأبعاد على مطبخك من خلال التصاميم الهندسية. 

05.

الخزانات

سواء اخترت أبواب خزانات ذات أنماط جذابة أم اخترت أبوابًا ذات ألوان محايدة وملونة لإضفاء طابع شخصي، فإن الخزانات وحدها يمكن أن تشكل تحفة جدارية هندسية. جرّبي المزج بين الأبواب ذات الألوان المحايدة والأبواب الخشبية للحصول على مظهر دائم وجذاب.

06.

التناسق 

لا تُعنى الأشكال الهندسة بالتفاصيل الصغيرة فحسب. أضيفي نمطًا بارعًا إلى تصميم مطبخك من خلال وضع الخزانات والرفوف بذكاء. استمتعي بالوحدات الجدارية العصرية والأنيقة والمتناسقة أو طوري تصميم مطبخك باختيار هذا الاتجاه الفريد الذي يتميز بالرفوف غير المتماثلة. إذا اخترت التصميم المتناسق، فسيضفي اختيار الأجهزة المدمجة  مظهرًا جذابًا على المطبخ. تتكامل الأجهزة المدمجة بسلاسة مع الخزانات، ما يوفر سطحًا كبيرًا بلا عوائق.  

07.

استخدام الخشب 

لا تقتصر التصاميم الهندسية بالضرورة على السيراميك والجدران. اختاري الخشب النوردي الطبيعي مع التأثير الدافئ للأرضية الخشبية المنقوشة أو أسطح المناضد. يتيح هذا التأثير إبراز الاختلافات الرائعة في لون الخشب وملمسه، ما يجذب الأنظار طوال الوقت إلى مطبخك المصمم على الطراز الإسكندنافي. إذا كنت بالفعل من محبي التصميم الإسكندنافي، فقد ترغبين في قراءة مقالتنا حول كيفية إضفاء مظهر نوردي على مطبخك.  

08.

لمسة مستوحاة من تصاميم عالمية 

يضفي البلاط ذو الأشكال الهندسية أيضًا مظهرًا ثريًا مستوحى من الطراز المغربي. جرّبي مزج بلاط الفسيفساء الصغير مع مساحات أكبر ذات أنماط متكررة نابضة بالحياة. ستضفي مجموعة الألوان التي تشمل درجات الأزرق العميق والأحمر الناري لمسة من الفخامة مستوحاة من الشرق الأوسط، في حين تكمل المصابيح الملونة والمنسوجات المحبوكة هذا التحول. 

 

هل تبحثين عن مصدر إلهام لتصميم المطبخ؟ تفضلي بزيارة أستوديو Beko المحلي  واعثري على الأجهزة المثالية لمنزلك.

مشاركه