شكرًا على ملاحظاتك
لقد أضفت هذا المنتج للتو إلى قائمة أمنياتك.
لقد قمت للتو بإزالة هذا المنتج من قائمة أمنياتك.
لا يمكنك إضافة المزيد إلى قائمة الأمنيات
Are you sure you want to clear your wishlist?
Continue
يمكنك فقط مقارنة المنتجات من نفس الفئة.
لقد أضفت للتو عنصرًا للمقارنة! يستمر!
لقد قمت للتو بإزالة عنصر للمقارنة! يستمر!
قائمة المقارنة الخاصة بك ممتلئة!
لقد أضفت منتجًا واحدًا فقط. يرجى إضافة المزيد من المنتجات للمقارنة

2 دقيقه قراءه

كيف يمكن إصلاح مكنسة كهربائية فقدت قدرتها على الشفط؟

كيف يمكن إصلاح مكنسة كهربائية فقدت قدرتها على الشفط؟
كيف يمكن إصلاح مكنسة كهربائية فقدت قدرتها على الشفط؟

 

 

هناك أسباب عديدة تجعل المكنسة الكهربائية تفقد قدرتها على الشفط. يُرجى التحقق مما إذا كان أحد الحلول التالية سيحل المشكلة. 

 

 

 

التحقق من حاوية أو كيس الأتربة

 

إذا فقدت المكنسة الكهربائية قدرتها على الشفط، فإن الوقت قد حان لإفراغ الحاوية أو استبدال كيس الأتربة. تحتوي العديد من المكانس الكهربائية من Beko عند شرائها على مصباح مؤشر امتلاء كيس الأتربة. وهذه هي الطريقة الأكثر موثوقية لمعرفة ما إذا كان كيس الأتربة بحاجة إلى تغيير أم لا. 

 

 

 

التحقق مما إذا كانت الفلاتر مسدودة

 

تأتي المكانس الكهربائية بفلاتر إسفنجية أو شبكية متنوعة. قد تنسد الفلاتر مع مرور الوقت إذا لم يتم تنظيفها أو استبدالها بشكل صحيح. وسيؤدي ذلك إلى فقدان المكنسة الكهربائية لقدرتها على الشفط. للحصول على أفكار عامة حول كيفية العناية بفلاتر المكنسة الكهربائية، يُرجى الاطلاع هنا. 

 

لمزيد من المعلومات بخصوص فلاتر المكنسة الكهربائية، يُرجى الرجوع إلى دليل المستخدم. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك. 

 

 

 

فحص الخرطوم بحثًا عن انسداد 

 

سيتسبب الخرطوم المسدود في فقدان المكنسة الكهربائية لقدرتها على الشفط. افصل الخرطوم عن الملحقات للتأكّد مما إذا كان هناك جسم غريب أو أتربة أو كرة شعر تقيد تدفق الهواء. يمكنك إلغاء قفل الخرطوم بمساعدة عصا طويلة أو مقبض المكنسة. 

 

 

 

فحص الخرطوم بحثًا عن تشققات أو تمزقات

 

افحص الخرطوم بحثًا عن أي تلفيات حيث إن أي تسرب للهواء عبر شقوق أو تمزقات سيؤدي إلى فقدان القدرة على الشفط. إذا وجدت تمزقًا، فاتصل بوكيل خدمة معتمد. 

 

 

 

فحص الفرشاة أو الأسطوانة بحثًا عن انسداد

 

اقلب الفرشاة رأسًا على عقب ونظّف الفرشاة أو الأسطوانة. مع مرور الوقت، قد ينسد هذان المكونان أو يعلقان بسبب الأتربة أو الشعر ويسببان فقدان المكنسة الكهربائية لقدرتها على الشفط. يمكن فصل بعض الفراشي لتسهيل عملية التنظيف. بالنسبة إلى الأجزاء التي يمكن فكها، راجع دليل المستخدم؛ فقد تختلف التعليمات لكل طراز. إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على الدليل، يمكنك تنزيله من هنا باستخدام رقم طراز منتجك.  

 

 

 

التأكد من ربط كل الأجزاء بشكل صحيح

 

تتسبب الوصلات غير محكمة الربط في فقدان المكنسة الكهربائية لقدرتها على الشفط. تأكد من تركيب حاوية أو كيس الأتربة والخرطوم والأنبوب والفرشاة بشكل صحيح.  

التحقق من المشاكل التقنية

 

إذا استمرّت المشكلة، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة تقنية في المكنسة الكهربائية. إذا كنت تشك في أن هذه هي المشكلة، فاتصل بوكيل خدمة معتمد. 

 

 

هل تُفضّل التحدث مع أحد الموظفين؟